ما هو تاريخ القهوة

القهوة مشروب غني بالكافيين يتم تحضيره من البذور المحمصة أو كرز القهوة المعروف أيضًا باسم حبوب البن , يحتوي الكرز بشكل عام على حبتين ولكن في بعض الأحيان لا يوجد سوى حبة واحدة في الكرز .

 عندما ينمو بشكل كامل ، يصبح لون الكرز أحمر داكن أو أرجواني ويتم قطفه يدويًا ونقله إلى المصنع ، حيث يتم فصل حبوب البن عن الغلاف . عادة يُسمح للثمرة أولاً أن تجف قبل إزالة حبوب البن , ولكن في بعض الحالات يتم ذلك في وقت أبكر بكثير .

 أظهرت الأبحاث أن تغيير مقدار الوقت الذي يمكن أن تجف فيه الثمرة يمكن أن يكون له تأثير على طعم المنتج النهائي .

أصل وتاريخ القهوة :

القصة وراء نشأة القهوة تبدأ حوالي 1000 بعد الميلاد. عندما اكتشفت قبيلة الأورومو في إثيوبيا لأول مرة تأثير زيادة الطاقة لحبوب القهوة .

لم يعرف العرب القهوة إلا في القرن الثالث عشر الميلادي وتعتبر دولة اليمن هي اول دولة عربية زرعت البن مما ساعدهم على مقاومة النوم والبقاء يقظين .

كانت القهوة تُعرف أيضًا في أوروبا باسم النبيذ العربي , وصلت القهوة إلى أوروبا في القرن السابع عشر لأول مرة بفضل التجار الإيطاليين الذين ذهبوا غالبًا إلى الشرق وتم قبول القهوة كمشروب على الفور تقريبًا .

 أدى نمو شعبية القهوة إلى إنشاء ماكينات صنع القهوة في أماكن مختلفة في أوروبا كمراكز للتواصل والأنشطة الاجتماعية ، بما في ذلك في إنجلترا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والنمسا وهولندا .

أفضل انواع البن المستخدم في القهوة عالميا :

يمكن العثور على أنواع مختلفة من القهوة في جميع أنحاء العالم ، ولكن النوعين الأساسيين والأكثر إنتاجًا هما قهوة أرابيكا وروبوستا.

 على الرغم من أن هذا يبدو متشابهًا جدًا في المظهر ، إلا أن هذين النوعين يختلفان بشكل كبير عن بعضهما البعض في بعض النواحي .

اولا : قهوة أرابيكا

يمكن أن تنمو قهوة أرابيكا حتى ارتفاع 5 أمتار وتنمو جيدًا في المناطق التي يتراوح معدل هطول الأمطار فيها سنويًا بين 1200 و 2200 ملم ودرجة حرارة تتراوح من 15 إلى 24 درجة مئوية. يحتاج إلى الظروف المناخية المناسبة (غالبًا على ارتفاعات أعلى ، والتي تعتبر مثالية للقهوة) وهو أكثر صعوبة في النمو من روبوستا.

ثانيا : قهوة روبوستا

تنمو روبوستا بشكل أفضل على ارتفاعات منخفضة وتحتوي على مادة الكافيين أكثر من أرابيكا وتنمو بشكل جيد. نظرًا لأن أرابيكا تحتوي على نسبة أقل من الكافيين وحمض الكلوروجينيك .

يتم انتاج 70% من القهوة عالميا من الارابيكا وهي الافضل في الجودة والطعم .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يونيو ٢٤, ٢٠٢١, ١٠:٢١ ص - asmaa
مارس ٢٤, ٢٠٢١, ٣:٣٨ ص - yara-ahmed
مارس ٢٤, ٢٠٢١, ٣:٣٣ ص - yara-ahmed
مارس ١٣, ٢٠٢١, ١:٠٤ م - أسماء
فبراير ٢٢, ٢٠٢١, ٦:٣٨ ص - Aya albeer
About Author