معايير الجمال التي كان يتّبعها الناس قديماً

تتغير معايير الجمال من زمان إلى زمان مع تغير الأجيال و بالتأكيد مع تطور الحياة، فهناك بعض المعايير التي ما زلنا نتقبلها في وقتنا الراهن، و لكن هناك أيضاً بعض معايير الجمال الصادمة و الغير مقبولة حالياً في هذا الزمان.

 فعلى سبيل المثال كان سكان اليونان قديماً يرون أن جمال المرأة يزيد عند اقتران حاجبيها ببعضهما البعض، فكلما زاد اقتران حاجبيهازادت جاذبية المرأة و جمالها، فكانت المرأة اليونانية ترسم حاجبيها و توصلهما ببعضهما البعض حتى يصبح الاتصال بينهما بارزاً و ظاهراًلكي تزداد جاذبيتها.

 و كان النساء في القرن الرابع عشر يحلقن شعر جباههن حتى يصبح  شكل الوجه بيضاوياً و حتى تصبح جباههن عريضة قدر الإمكان،فكانت الجباه العريضة من علامات جمال المرأة و نعومتها، و ازدادت هذه الظاهرة حتى قام بعض النساء بحلق حواجبهن بشكل كامل حتى يظهرن جباههن بشكل ملحوظ 

 و من علامات الجمال الغريبة للغاية كانت شحوب البشرة، حيث كان الوجه الشاحب من علامات الجمال و كان من الأمور التي تعكس نوعيةالطبقة التي ينحدر منها الشخص، حيث قامت النساء باللجوء إلى طرق لامتلاك وجوه شاحبة مثل استخدام مادة الرصاص، كما كان تركيب  الأسنان السوداء من علامات الجمال و الجاذبية في اليابان.

و حظيت الأوردة البارزة من تحت الجلد في عدة مناطق في الجسم مثل اليدين و القدمين و الوجه و الرقبة شعبية كبيرة، حيث قامت النساءبرسم خطوط زرقاء على جلدهن ليزداد جمالهن، كما كان بروز بطن المرأة واحداً من علامات الجمال و دليلاً على قدرة المرأة على إنجابالأطفال و تمتعها بصحة جيدة.

و كما نرى في عصرنا الحالي اختلفت و انقلبت كل هذه المعايير بشكل كامل، حتى أصبحت هذه المعايير تعتبر عيوباً عند النساء و انتشرتالعديد من العيادات التي تساعد على التخلص من هذه الصفات، في حين أن النساء في العصور الماضية بذلن  كامل جهودهن لامتلاك هذه الصفات.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author