من عربية لطيارة في 3 دقائق؟!!

تشهد سلوفاكيا اختراعا لسيارة رياضية جديدة يمكنها أن تتحول إلى طائرة خلال 3 دقائق، سرعتها على الطريق تصل إلى ما يقرب من 620 ميلا (1000 كيلومتر) ويمكن أن نراها في الهواء وعلى الطرق العامة اعتبارا من العام القادم.

نجحت السيارة الطائرة، والقادرة على التحول من سيارة عادية إلى طائرة في غضون ثلاث دقائق فقط، في الطيران على ارتفاع 1500 قدم (460 مترا) في سماء سلوفاكيا خلال رحلة طيران تجريبية، وذلك وفقا لمقطع فيديو شاركه المطورون على موقع يوتيوب.

لقطات حصرية للسيارة الطائرة، التي طورتها شركة (KleinVision) السلوفاكية، تعرض السيارة وهي تسير على مدرج إقلاع الطائرات، حيث ارتفعت بشكل مهيب في السماء المفتوحة.

وباعتبارها النموذج الخامس للسيارة الطائرة، يقول المطورون أن الطائرة ستكون مثالية للمغامرات الترفيهية والقيادة الشخصية وربما أيضا تستخدم كسيارات أجرة.

لم يتم الكشف حتى كتابة هذه السطور عن سعر السيارة المستقبلية والتى قد تصنع طفرة في عالم السيارات الرياضية، وقد يرى الجماهير سيارات طائرة في الهواء قبل نهاية النصف الأول من العام القادم.

ووفقا لتقرير ديلى ميل، يدعى المطورون أن السيارة تم إجراء اختبارين لها في الطيران بارتفاع 1500 قدم (460 مترا) فوق مطار بييشتانى في سلوفاكيا  هذا الأسبوع.

واضاف التقرير أن البروفيسور ستيفان كلاين قام بتصميم السيارة الطائرة، والذى صرح بان تصميمها احتاج الى بعض التوازن الذى يعطى قوة في التصميم كى تستطيع اتقان السير على الطريق والانطلاق الى السماء، كما تحتاج الطائرة إلى مدرج بطول 1000 قدم، وسرعة انطلاق تصل الى 124 ميلا في الساعة.

وعن تفاصيل السيارة الطائرة، يصل وزن الطائرة ذات المقعدين حوالي 2425 رطلاً (1100 كجم) ، ويمكنها رفع وزنا حوالى 440 رطلاً إضافيًا (200 كجم) أثناء الطيران، كما تقول الشركة. ويتم تشغيل السيارة من خلال محرك موديل BMW بسعة 1.6 لتر، مع قوة موتور تبلغ 140 حصان.

على أية حال، الطائرة السيارة تحتاج إلى مدرج للإنطلاق لا يقل عن 984 قدمًا (300 مترًا) للإقلاع، ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 124 ميلاً في الساعة (37 كم / ساعة) ، كما يقول مصممها كلاين.

تفتح السيارة الطائرة أجنحتها لتشق طريقها للأمام بمساعدة المروحة الوحيدة الموجودة فى مؤخرة السيارة أثناء السير على الطريق، ويمكن للسيارة طى أجنحتها حتى لا تشغل مساحة أكثر من الموجودة فى ساحة انتظار السيارات العادية.

ويقول الخبير السابق في شركة بوينج، برانكو سارا، لصحيفة الديلى ميل: أن آلية فتح وإغلاق الجناح والذيل الخاص بالطائرة رائعة للغاية، وتستطيع تحويل السيارة العادية إلى طائرة بمرونة فائقة.

وأضاف سارا: أن مكان قيادة السيارة يتسع للقائد والراكب وذو طراز جميل، والمظهر العام للسيارة الطائرة على الطريق وفى الجو رائع.

السيارة الطائرة قد يتم طرحها للبيع في مايو 2021

يقول كلاين، مصمم الطائرة، بمجرد الانتهاء من جميع اختبارات الطيران اللازمة قانونًا، سيعمل فريق العمل على تدعيم الطائرة بمحرك أكثر قوة، بهدف تحقيق مبيعات أولية في غضون ستة أشهر، مما يعني أن موعد دخول الطائرة للأسواق قد يكون في مايو 2021.

يمكن لـ AirCar الطيران في أي مكان، والوقوف في أماكن وقوف السيارات العادية

الجدير بالذكر أن الشركة وجدت بالفعل مشترى يريد شراء واحدة من السيارة الطائرة، بمجرد اجتيازها جميع الاختبارات التي تحتاجها للقيادة والإقلاع، على الأرجح.

واخيرا يقول أنتون زاجاك، الشريك المؤسس للشركة: مع السيارة الطائرة يمكنك أن تصل إلى وجهتك دون عناء الذهاب إلى المطار والمرور عبر البوابات، كما يمكن قيادة سيارتك الطائرة إلى ملعب الجولف، أو مقر عملك، أو السوق التجارى، أو الفندق، كما تستطيع إيقافها في أى مكان مخصص لوقوف السيارات.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
مايو ٥, ٢٠٢١, ١١:١١ ص - Mahmoud
يناير ٣, ٢٠٢١, ٣:٣٥ م - طارق ماجد عزام
يناير ٢, ٢٠٢١, ٥:٠٦ ص - islam mohmed ahmed
ديسمبر ٣٠, ٢٠٢١, ٢:٠٩ ص - Talal
About Author