رياضة السيارات رحلة من الهامش للظهور تحت الأضواء

 

أنواع الرياضات في مصر: الرياضات في مصر تتنوع وتختلف ولكن تبقي الأضواء مرتبطة برياضة كرة القدم بصفتها اللعبة الشعبية الأولي بين الشعب المصري، وهناك بعض الإهتمام بباقي الرياضات مثل كرة السلة والكرة الطائرة وأيضاً الإسكواش ورفع الأثقال.

بداية رياضة السيارات في مصر: انتشرت بين فئة الشباب رياضة السيارات في الوقت الحالي ومنذ عدد من السنين، ولكن ما كان يمنع الشباب وفئات الشعب من الإلتفات لها هو تكاليفها الباهظة وخطورتها الكبيرة علي المتسابقين والحضور.

نادي السيارات ودوره الهام: التحق العديد من الشباب بنادي السيارات المصري للتعلم ومعرفة أصول رياضة السيارات بأنواعها، والحصول علي المعلومات بشأن الشروط والقوانين بشكل منظم وسليم.

السيارة المناسبة لكل سباق: يوجد أنواع مختلفة من السباقات التي تتعلق بالسيارات، منها الرالي وspeed challenge  والدريفت (الإنجراف) وغيرها، ولكن ما يعوق المتسابقين هو يجب إمتلاك السيارة المناسبة لكل سباق علي حدا، لأن ما يلزم الرالي لا يمكن الإشتراك به في الدريفت وهكذا.

لعشاق المغامرة والمخاطرة: سباق السيارات نوع من أنواع التحدي ومواجهة المخاطر وقتل الخوف، نظراً لوجود السرعة والقدرة علي التحكم في كل مكونات السيارة بشكل سليم وفي الوقت المناسب، لتفادي الحوادث وحماية السائق والجمهور.

منظمين وجمهور: من السباقات التي تتخصص في مجال الدريفت والتي يتم تنظيمها وإقامتها كل عام هو red bull car park drift  وهو سباق عالمي يُقام كل عام في البلاد المختلفة ومنهم مصر، والسباقات المحلية والقوية في مصر rev it up وبدايته كانت منذ عام 2016 وحتي الأن يتم إقامته بتنظيم وجمهور من عشاق السيارات في مصر.

ننتظر رعاية الدولة: يُناشد المنظمين والجمهور لرياضة السيارات في مصر القائمين علي وزارة الرياضة والمسئولين في تخصيص أماكن لإقامة سباقات السيارات أسوة بملاعب كرة القدم، وذلك ما يرجوه كل من يعشق هذه الرياضة ويرغب في تمتعها بالشهرة والشعبية بين الشعب المصري.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author