أسوأ أخطاء السيولة النقدية التي يرتكبها أصحاب الأعمال الصغيرة

يمكن احتساب أسوأ أخطاء التدفق النقدي التي يمكن أن يرتكبها صاحب الأعمال الصغيرة من جهة. لديهم شيء واحد مشترك ، وهو حول عدم الانتباه للمال أي مراقبتها وتراجعها ، ننتهي بنصيحة حول كيفية تتبع أموال شركتك الخاصة باستخدام برنامج إدارة النفقات للشركات الصغيرة ...

عدم التفكير قبل أن تتفاخر.  لقد بدأت عمل تجاري. أنت على طريق الشهرة والثروة وهذا شيئ عظيم ، والآن حان الوقت للاستثمار في بدلة باهظة الثمن وسيارة جديدة ، أليس كذلك؟ لا ، باختصار ، ليس كذلك. هذا هو الوقت المناسب تمامًا لعدم زيادة التزاماتك الخاصة بالشركة وخاصة الأشياء التى لا تحتاجها. إذن الدرس الأول. افهم الفرق بين "الحاجة" و "الحجة". للنجاح في العمل                    

توقع الأفضل. هذا عن التخطيط المالي الخاص بك. افهم أنك لن تكون مليونيرًا في السنة الأولى. على العكس من ذلك ، ستبلي بلاءً حسناً إذا كنت تستطيع أن تدفع لنفسك أي شيء مثل الراتب في السنة الأولى. إذا كنت تبالغ في تقدير عدد الوحدات التي يمكنك بيعها ، أو العملاء الذين يمكنك الوصول إليهم ، فستكون الإيرادات أقل مما تتوقع ، وقد تجد نفسك مثقلاً بأي حزمة تمويل قمت بوضعها.

 تقديم الائتمان. يمكن للموردين الضعفاء الدفع أن يشلوا الأعمال التجارية الصغيرة. إذا كنت مضطراً إلى الانتظار للدفع ، فهذا يشبه تقديم قرض بدون فائدة لهم ، ولا يجب عليك القيام بذلك. من المعقول تمامًا طلب الدفع مقدمًا ، طالما أنك على استعداد للوفاء بالتزامك.  بشكل عام ، تعتبر المؤسسات الكبيرة دافعًا أبطأ ، ولديها أيضًا إجراءات داخلية معقدة حول كيفية ووقت إجراء المدفوعات. من الأفضل العمل مع الشركات الصغيرة ، حيث يمكنك الوصول مباشرة إلى الشخص الذي لديه القدرة على الدفع.

أن تكون لا تملك السيولة الكافية. إذا كنت قد وضعت تنبؤات دقيقة وحذرة للتدفقات النقدية في الأيام الأولى من عملك ، فكل شيء على ما يرام ، طالما أن النقود تتحرك كما توقعت. ولكن ماذا يحدث إذا لم يحدث ذلك؟ إذا لم يكن لديك ملائة نقدية فقد تكون في وضع صعب. حاول أن يكون لديك نقدًا بقيمة شهرين في البنك حتى تتمكن من الاستمرار إذا لم يكن لديك دخل على الإطلاق. سيساعدك ذلك على النوم بسهولة أيضًا.

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author