أطعمة تساعد على زيادة خلايا الدم البيضاء

تساعد خلايا الدم البيضاء على تحسين وظيفة الجهاز المناعي ومكافحة الالتهابات. لذلك، فهي مهمة في الجسم. قد يظهر المرض عندما يكون لدى شخص ما عدد منخفض من خلايا الدم البيضاء. يؤدي نقص خلايا الدم البيضاء الكافية إلى إضعاف جهاز المناعة ، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض. يمكن أن تتقوى هذه الأمراض بمرور الوقت، مما يجعل الجسم غير قادر على مكافحة الأمراض على الإطلاق إذا لم يتم علاج النقص.

أحماض أوميغا 3 الدهنية

يجب عليك تضمين زيت بذور الكتان وبذور الشيا وزيت السمك والجوز والمحار السلمون والسبانخ وفول الصويا في نظامك الغذائي اليومي لأن هذه الأطعمة غنية  بمحتوى أحماض أوميغا 3 الدهنية.

الشاي الأخضر

غني بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على مكافحة الالتهابات. كما أنه مليء بالفلافونويدات، التي تعزز وظيفة المناعة. نتيجة لذلك، فهو يساعد على زيادة عدد خلايا الدم البيضاء. يمكن  شرب الشاي الأخضر يوميا للحصول على أفضل النتائج.

الثوم

غني بالكبريت الذي يساعد على تعزيز المناعة وعدد خلايا الدم البيضاء. 

الفواكه والخضروات

تساعد الفواكه والخضروات في زيادة إنتاج الأجسام المضادة وخلايا الدم البيضاء لأنها غنية بفيتامين سي. تحتاج إلى تناول ما لا يقل عن 6 حصص من الخضار والفواكه يوميا. تتكون كميات فيتامين سي من الفلفل بجميع أنواعه، الخردل الأخضر، اللفت، البروكلي، السبانخ، والقرنبيط. تشمل الفواكه الغنية بفيتامين سي الجوافة والفراولة والبابايا والكيوي والحمضيات والشمام. 

المكسرات والبذور

تناول مثل اللوز وزبدة الفول السوداني وبذور عباد الشمس  للحصول على فيتامين هـ. يمكن أيضا تناول مكملات فيتامين هـ.

فيتامينات ب 6، ب 12 وحمض الفوليك (الفولات)

يساعد حمض الفوليك والفيتامينات B6 و B12 على إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم. الأطعمة الغنية بفيتامين B6 تتكون من بذور عباد الشمس والدجاج والديك الرومي والمكسرات المجففة والأفوكادو والسبانخ والموز. تشمل الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من حمض الفوليك العدس. الفاصوليا والبازلاء المجففة. الخضر الورقية مثل البروكلي والسبانخ والهليون والبامية. والفواكه الحمضية. يمكنك أيضًا تناول مكملات حمض الفوليك. تشمل الأطعمة الغنية بفيتامين ب 12 الزبادي قليل الدسم والحليب وحبوب الإفطار المدعمة والدجاج والمحار والسلمون.

البروتينات الخالية من الدهون

تحتوى اللحوم الخالية من الدهون ، مثل الأسماك والمأكولات البحرية والدواجن منزوعة الجلد على كميات عالية من البروتين. إلى جانب ذلك، فإن العدس والفاصوليا والبيض غنية أيضا بالبروتين.

الزنك

تشمل الأطعمة الغنية بالزنك لحم الديك الرومي ولحم البقر وسرطان البحر والمحار. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضا تناول الزنك من الحبوب والبقوليات المدعمة.

الزبادي

غني بفيتامين د الذي يساعد على تنظيم المناعة وتعزيز الدفاعات الطبيعية للجسم ضد الأمراض.

البابايا

لأنها محملة بفيتامين أ بالإضافة إلى الخلايا الليمفاوية الجيدة لتقوية جهاز المناعة ومحاربة السرطان.فهذه الفاكهة مفيدة لتحسين صحتك العامة لأنها مصدر غني بحمض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين ب.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

دبلوم طب التكميلي، دبلوم صناعة الزيوت و علاج بها. ليسانس تاريخ