تحسين صحة القلب

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض في عام 2010 ، كان مرض القلب هو السبب الأول للوفاة بين الأمريكيين. في حين أن الأرقام قد تكون قد تغيرت قليلاً ، فإن الحقيقة هي أن أمراض القلب لا تزال واحدة من أهم أسباب الوفاة حول العالم.

 

لا جدال في أن صحة القلب الجيدة أمر حيوي لحياة طويلة. قد يكون نظام القلب والأوعية الدموية معقدًا ولكن يمكن تحسين صحته بشكل طبيعي. نمط حياتك هو الدفاع الأول ضد أمراض القلب. ستمكنك التغييرات البسيطة في نمط الحياة التي تتبع خطة طبيعية وشاملة من أن تعيش حياة نشيطة طويلة.

 

دعنا نلقي نظرة على بعض خيارات نمط الحياة الصحية للقلب التي يمكنك دمجها اليوم.

 

- التخلص من جميع السكريات المكررة. استبدل بالمحليات الطبيعية مثل العسل ودبس السكر.

 

- تجنب زيوت المحاصيل مثل الصويا والذرة والكانولا. بدلا من ذلك ، اختر زيت الزيتون وزيت نخالة الأرز للطبخ. زيت السمسم وجوز الهند مفيدان لتوابل السلطة.

 

- أضف المكسرات وستيرول النبات إلى الغداء أو العشاء. الجوز غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة للقلب.

 

- قلل من تناول الصوديوم. يمكن للصوديوم أن يرفع مستويات ضغط الدم ، مما يجعل القلب يعمل بجهد أكبر.

 

- تجنب الإجهاد قدر الإمكان. حدد أكثر ما يسبب لك التوتر وقم بإبعاده عن حياتك. سواء كانت الأخبار أو البريد الإلكتروني أو الوظيفة أو صديقًا أو أحد أفراد العائلة ، فإن حياتك أهم من التوتر الذي تسببه هذه العناصر.

 

يمكن أن يرفع التوتر ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وهرمون الكورتيزول. قلل من التوتر الذي لا يمكنك التخلص منه من خلال الاستماع إلى الموسيقى والتنفس العميق وأخذ فترات راحة قصيرة في كثير من الأحيان.

 

- الإقلاع عن عادة التدخين للأبد. التدخين عامل خطر كبير للإصابة بأمراض القلب. تخلص من هذه العادة ، على الرغم من ذلك ، فإنك تقلل من مخاطرك. إذا كنت لا تستطيع أن تفعل ذلك بمفردك ، احصل على المساعدة.

 

- كوب واحد من الكحول يوميًا للنساء يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. اجعله مقيدًا بكوب واحد لأن المزيد من الكحول يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم.

 

- اقرأ الملصقات الغذائية بعناية لتجنب الدهون المتحولة والصوديوم والسكريات الخفية.

 

- إضافة الفلفل الحار إلى نظامك الغذائي. شاي كايين فعال في تحسين الدورة الدموية وصحة القلب.

 

- كن نشطا. 30 دقيقة كل يوم من التمارين ضرورية لإدارة صحة القلب. يساعد على خفض ضغط الدم وتحسين الكوليسترول ويساعد في إدارة الوزن. تعتبر الأنشطة مثل البستنة أو صعود السلالم أو التدبير المنزلي أو مجرد تمشية الكلب تمرينًا.

 

- أضف بعض تمارين الأثقال إلى روتين التمرين. تقلل تمارين القوة من وزنك وتبني كتلة العضلات والقدرة على التحمل.

 

- التحكم في مستويات الكوليسترول وضغط الدم بالحمية الغذائية والأدوية إذا لزم الأمر.

 

- خفض نسبة السكر في الدم. يمكن أن يسبب مرض السكري مشاكل كبيرة في نظام القلب والأوعية الدموية ، وانسداد الأوعية الدموية وتسريع تصلب الشرايين. يمكن للنظام الغذائي والأدوية التحكم في نسبة السكر في الدم.

 

- إدارة وزن صحي. يمكن أن تؤدي السمنة وزيادة الوزن إلى تفاقم معظم المشاكل الصحية التي تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية. انقاص الوزن من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.

 

- افركي يديك كثيرًا بالماء والصابون. يمكن أن تكون العدوى والإنفلونزا قاسية على القلب.

 

- أحصي ما أنعم عليك. اقضِ الوقت في البحث عن الأشياء الإيجابية لتكون شاكراً لكل يوم. المشاعر الإيجابية تؤدي إلى تقليل التوتر والقلق.

 

- إضافة مكملات الفيتامينات والمعادن لتعزيز صحة القلب.

 

كما ترى ، فهذه تغييرات نمط الحياة سهلة المتابعة ويمكن لأي شخص إجراؤها.

 

اتبع نهجًا استباقيًا لصحة القلب. بدلاً من الانتظار حتى ظهور الأعراض ، ابدأ الآن قبل ظهور المشكلات. يمكن أن تؤدي التغييرات البسيطة في نمط الحياة إلى قلب صحي للغاية ، وتحسين الحالة المزاجية ، والشعور العام بالرفاهية.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٩ م - Eman abuka
أبريل ٢٣, ٢٠٢٢, ١٠:٠٤ م - ملك حمدي