أفضل خمسه مشاريع من المنزل لكسب المال

يسعى الكثير من الأشخاص للحصول على دخل جيد للعيش والوصول للرفاهيه في هذه الحياه,لكن يجب ان تعرف أن العمل من الثامنه صباحاً حتى الرابعه عصراً لن يوفر لك سوى دخل محدود لن تستطيع من  خلاله سوى توفير بعض النقود لكنه لن يوفر لك ثروه أو حتى رفاهيه .حتى لو كنت طالباً حديث التخرج أو على مقاعد الدراسه ,أو سيده تحاول الوصول للأستقلال المادي فهذه خطوتك الأولى للحصول على هذه الثروه. 

فالسؤال الآن كيف تحصل على هذه الثروه ؟ في هذا المقال سأعرض لك خمسه مشاريع صغيره تستطيع البدء بها من المنزل دون المخاطره بخسائر كبيره 

1-المشاريع المنزليه مثل الطبخ وأعداد الطعام والحلويات وبيعها 

اذا كنتِ او كنت شخصاً ماهراً في أعداد الطعام وتعتقد أنك تحضر أصنافاً معينه بوصفه مميزه لك فماذا تنتظر قم بأنشاء صفحه على مواقع التواصل الأجتماعي وقم بنشر صور لطبقك المميز وأبدأ مشروعك من المنزل بمواد بسيطه مع الحرص على النظافه والمظهر للمنتج الخاص بك.

2-التجاره بالأدوات القديمه في منزلك

هل تمتلك قطه تعتقد انها قد تكون ذات قيمه في منزلك مثل اله خياطه قديمه في ركن المنزل ,كتب قيمه ,طوابع ,أجهزه قديمه كالهواتف المنزليه التي كانت في الثمانينيات أوحتى المحموله التي كانت في التسعينيات ماذا تنتظر يمكنك البحث عن قيمتها الحقيقيه باستخدام محرك البحث جوجل وعرضها للبيع عن طريق لمواقع المخصصه لذلك ك e-bay أو مايشبهه 

3-الزراعه المنزليه

اذاكان لديك مساحه فارغه في منزلك أو خارجه كسطح المنزل الشرفه او غرفه فارغه يمكنك البدء بهذا المشروع كزراعه صنف من الأعشاب الخضار اوحتى الفاكهه داخل هذه المساحات وبيعها عن طريق مواقع التواصل كمنتجات عضويه لايدخل في أنتاجها الهرمونات والمواد الكيميائيه, يمكن حتى توفير أكتفاء ذاتي لأهل النزل عن طريق هذه المشروع يمكنك البدء بأصناف بسيطه كالفلفل,الثوم,البصل ,البصل الأخضر ,النعنع الفرواله وحتى الزنجبيل .

4-الحضانه المنزليه

يمكنك البدء بعمل حضانه منزليه واالأعتناء بالأطفال في غياب أولياء أمورهم يمكنك البدء بالأشخاص المقربين ا الجيران قم بنشر خماتك عن طريق مواقع التواصل أو الطلب من القربين التوصيه بك بعد التجربه.

5-أوراق اللعب

قد يبدو هذا العنوان غير مألوفاً لك لكن اذا كنت من هواه جمع أوراق اللعب مثل أوراق لعبه (yu gioh) وتمتلك ربما مجموعه قديمه منها عليك ان تعلم أنها ستجلب لك ثروه حقيقيه فهذه الاوراق الآن تمتلك قيمه عاليه عليك فقط التأكد من كونها أصليه ثم معرفه قيمتها ومن ثم بيعها أو حتى يمكنك البدء بشرائها وبدء تجاره وتبادل من خلالها .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
meqdad - فبراير ٢٣, ٢٠٢١, ٤:١٥ م - Add Reply

Nicely

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author