أكذوبة الربح من الإنترنت!

في الآونة الأخيرة انتشر عنوان كيف تربح اموال

 من الانترنت بدون مجهود أو خبرة وقد تصل أحياناً المبالغة في العنوان إلى كيف تربح اموال من الانترنت بدون انترنت "D 

بعض العناوين قد تكون مُبالغ بها أو كاذبة ولكن هل هذا يعني أن جميع الطُرق الخاصة بالربح من الانترنت مزيفة؟

 

في العقود الاخيره عند إنتشار الهواتف المحمولة بشكل كبير كان يظن بعض الناس أن هذا الجهاز الصغير الذي لا حول له ولا قوة قد يقتلك!  

 

وظل معظم الأشخاص المقتنعين بتلك الخرافة لا يستخدمون الهواتف حتى مماتهم! فقط لأنهم كانوا يظنون انه يصدر إشعاع قد يقتلك ولم يفكروا حتى بتجربتة! 

 

كذلك عند اختراع الطائرات ظل معظم الناس يعتقدون انها مجرد قطعة من الحديد قد تسقط في أي لحظة ويموتون! 

 

لنُفكر قليلاً في الأمر ..ماذا يلزمك للعمل من المنزل؟ تقريباً لا شيء سوى بعض الوقت وانترنت جيد وهاتف محمول أو لابتوب .. ولكن يلزمك الخبرة في بعض المجالات كالتصميم والترجمه والبرمجة وبعض المجالات التي تحتاج خبرة ..

 

لكن في معظم الحالات أو فُرص العمل لا يشترط وجود خبرة أو سن مُعين مادُمت قادر على فعل هذا العمل .. لذا لِما لا تُجرب؟ 

 

قد يظن البعض في ماذا يستفيد الأشخاص الذين قد يدفعوا أموال مقابل عمل ما من السهل فعله؟ في الواقع معظم الأعمال التي قد تتم وراء الشاشات دون الحاجه إلى المقابله وجهاً لوجه تكون مفيده لكلا الطرفين .. يُنجَز العمل الذي يُريده المشتري بدون جهد أو دفع الكثير من الأموال مقارنة بالمال الذي سيدفعة مقابل نفس العمل ولكن وجها لوجه ..

 

قد يكون السبب أحياناً هو البحث عن شخص محترف للقيام بالشيء على أكمل وجه ولا تتوفر نفس الجودة لدى الأشخاص الموجودين في المنطقة أو البلد .. من فوائد العمل الحر أنه يُمكن للشخص الذي يُريد خدمة توظيف أشخاص من بلدان أخرى ..

 

من فوائد العمل الحر أيضاً أن التعامل لا يكون بشكل مباشر بين صاحب العمل والشخص المُراد توظيفه .. حيث أنه يوجد مواقع يعرض عليها صاحب العمل مطالبة والموظف مهاراتة وفي حاله الموافقة يضمن الموقع لكلا الطرفين حقوقهم ..

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

طالبة