أول الأشياء في العالم

منذ تريليونات السنين بدأ هذا الكون في الوجود والتطور. كان البعض من رجال الكهوف ، وبعضهم رأى الديناصورات. البعض ذهب إلى القمر والبعض اخترع وابتكر أدوات وسيارات وحياة وقصص .. وأنت ما يقولون "هناك أول مرة لكل شيء" ولذا فإن مقالة اليوم تدور حول أول الأشياء التي كانت موجودة في العالم سأفعل قم بعمل قائمة بالأشياء الأولى التي كانت موجودة ، فلنبدأ.

 أولاً: الرواية الأولى

غالبًا ما يُنظر إلى دون كيشوت على أنها أول رواية نُشرت عام 1605. لكن حكاية جينجي التي كتبها النبيلة اليابانية موراساكي شيكيبو عام 1025 جاءت قبل حوالي ستمائة عام. تمت كتابته لأول مرة على الورق بأسلوب أوريون ، وهو كتاب شبيه بالكورديان ومصنوع من شريط واحد طويل من الورق.

الثاني: أول فيديو يوتيوب

"أنا في حديقة الحيوانات" هو أول مقطع فيديو تم تحميله على YouTube. تم تحميله في 23 أبريل 2005 الساعة بواسطة المؤسس المشارك للموقع جواد كريم ، مع اسم المستخدم "jawed" وسجله صديق المدرسة الثانوية ياكوف لابيتسكي.

 

الصورة الأولى:

يُعتقد أيضًا أن أقدم صورة فوتوغرافية متبقية من النافذة في Le Gras هي الأولى. تم التقاطها في عام 1826 أو 27 من قبل Nicéphore Niépce من نافذة منزله وتطل على ممتلكاته. بسبب زوايا الضوء ، يُعتقد أنه تم تعريض الصورة لمدة ثماني ساعات ، لكن بعض الباحثين يقولون إن الأمر قد يستغرق عدة أيام. تم التقاط الصورة على كاميرا مظلمة على لوحة بيوتر مطلية بالبيتومين.

أول موقع ألكتروني:

تم إنشاء أول موقع ويب متاح للجمهور بواسطة CERN في عام 1990 في إصدار مبكر جدًا من الإنترنت. لقد قدم العالم إلى شبكة الويب العالمية وكان في الغالب مقدمة عن ماهية الإنترنت. قامت CERN بإزالتها في عام 1993 ، ولكن تم ترميمها بعد عشر سنوات عندما أدرك الناس أنها كانت قطعة أثرية ثقافية مهمة. 

 

أول صورة تم تحميلها:

كانت هذه أول صورة تم تحميلها على الإنترنت لفرقة كوميدية تدعى Les Horribles Cernettes ، أو The Horrible CERN Girls. كانوا جميعًا من موظفي CERN ويمكن أيضًا أن تشير الأحرف الأولى من النطاق ، LHC ، إلى "LARGE HARDON COLLIDER". تم تحميل الصورة من قبل أحد مؤسسي الإنترنت ، "تيم بيرنرز لي" ، على موقع CERN للترويج للفرقة.

أول تلفزيون:

صنع التلفزيون الأول فيلو تايلور فارنسورث البالغ من العمر 21 عامًا. بدأ عمله عندما كان في المدرسة الثانوية ، محاولًا إيجاد طريقة يمكن من خلالها التقاط صورة متحركة في إشارة ثم نقلها إلى شاشة. استخدم Farnsworth حزمة من الإلكترونات لنقل الصور وفي عام 1927 ، كان قادرًا على نقل خط واحد على الشاشة. في العام التالي ، طور الاختراع أكثر وأظهر اختراعه للعالم. ظهرت زوجته إلما أثناء نقل صورتها على الهواء مباشرة ، والآن أخبرني ما هو أول شيء قمت بعمله؟ هل كان يستحق؟

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

I am Haneen. I love writing