إليك 11 طريقة  لكسب المال من المنزل بسهولة

إليك 11 طريقة  لكسب المال من المنزل بسهولة

IHW1KZEZJ1XBCu8lczZhUCchCHsbI7Ir9S7MZZ8hrjDI6zYEGbqDh9ZwSVIIBAtGgU1Cz2WVq0qXdkuTKzYQoYSp-x8toWxDUpX2O2nZVZjX0o3EfRKiSqwuw1YQCn3WwQxyNv9T

يتسائل الكثيرون في ظل انهيار الوضع الإقتصادي بسبب جائحة كورونا حول العمل من المنزل، أو العمل الإضافي لتغطية نفقات ومتطلبات الحياة اليومية حتى يعيش العيش الكريم كحد أدنى، لذلك جعلنا بين أيديكم من خلال هذا المقال 11 طريقة للعمل من المنزل للحصول على المال، تصفحها واختار ما يناسبك، ويناسب جهدك و وقتك، وكل ما يلزمك هو الإنترنت وغرفة هادئة وروح وشغف نحو العمل والمبادرة والتنظيم لتخطي صعوبات الحياة، والتخطيط لتحقيق الثراء.

 

  • الإشتراك ببعض المواقع والتي تعتمد على تحليل استطلاعات الرأي مثل موقع بايديرا واليوغوف وغيرها الكثير، وهي عبارة عن وسيلة لكسب المال من خلال المواقع الإلكترونية للتعبير عن وجهة نظرك ببعض الشركات المعلنة، او إحصائيات تطلبها الشركات حول منتجاتها، قد تكون المبالغ بسيطة جداً لكن مع الإصرار والعزم تصل للهدف.

 

  •  ترويج وبيع المنتجات أو الرحلات وتسويق الطعام ومستحضرات التجميل والمنظفات وغيرها الكثير، من خلال الشبكة العنكبوتية وكافة مواقع التواصل الإجتماعي، ويعتمد على تقديم النصائح والمشورة والإقناع، كما يمكن تمويلها حتى تصل لأكبر عدد من الناس.

 

  • انشاء منصة أو مدونة وهي عبارة طريقة بسيطة للحصول على المال،  من خلال التدوين وكتابة المقالات والتقارير، والحصول على المال من خلال طرف آخر معلن عن مناجاته ومشاريعه من خلال المنصة، كما يحتاج هذا الأمر للصبر وعدم التسرع.

 

  • الإشتراك بقنوات اليوتيوب وصنع قناة خاصة ذات محتوى خاص بك في مجال معين، ذات محتوى مميز وفريد عبارة عن فيديو يتم تسجيله بشكل شخصي أو تصوير موضوع معين أو تركيب صور وأغاني بطريقة مميزة والعديد من الأفكار المنوعة، وهو ما يسمى باليوتيوبرز، وهي أشهر طريقة لجلب الأرباح من المنزل، كما يمكن الترويج للشركات الإعلانية والتعرف والتعاقد مع الممولين والرعاة من خلال قناتك الخاصة.

 

  • وظيفة المساعد الإفتراضي وظيفة منزلية مميزة، حيث يجب أن تتحلى ببعض الصفات كالتنظيم والقدرة العالية على التواصل، وسهولة اتخاذ القرارات الحكيمة، مثل إدارة وتنظيم الرحلات، وتنظيم البريد الإلكتروني لبعض الشركات والرد على الهاتف والإقناع، كل متطلبات هذا المشروع تتركز على صفاتك وحصولك على هاتف وجهاز لابتوب وشبكة انترنت فقط.

 

  • الموزع المستقل من خلال التسويق الشبكي وهي طريقة قديمة جدا لكسب المال من المنزل، وهي عبارة عن عمل ضمن فريق والترويج للإنضمام للشركات والعمل معهم كموزعين، والشرح لهم عن كيفية وآلية العمل والييع.

 

  • تقديم الدورات والتعلم عن بعد أون لاين وتقديم دروس ذات أهمية من ضمن مواهبك وخبراتك، وتقديم الشروحات الوافية عنها بأسلوب مرتب وفريد لتدريب العملاء بطريقة سلسة وبسيطة، والتواصل والإرشاد من خلال عدة برامج على مواقع التواصل الإجتماعي والبرامج الخاصة بالمقابلات.

 

  • تسجيل دروس في مجال معين وتصنيعها مثل الطبخ او الحرف اليدوية وبيعها من خلال الإنترنت للمنصات المتخصصة بالتسويق والإنتاج، كما يجب أن تتحلى بطريقة مميزة للشرح والتعليم.

 

  • بيع الصور من خلال المنصات المختصة عبر الإنترنت، وذلك إذا كانت لديك الموهبة والشغف تجاه التصوير، ولديك أفكار مميزة، حيث تتوفر العديد من الشركات التي تشتري الصور مثل:-

  Dreams time، Fotolia – AdobeStock, IStock, Shutterstock, MeaShots.

 

  • كتابة المقالات والمحتوى وإثراء المواقع والمنصات والتعاون معها ككاتب محتوى، وهي وسيلة للعمل من المنزل، وهي عبارة عن تحرير النصوص من تأليفك وخبراتك، أو إعادة صياغة النصوص الفريدة، ضمن شروط المواقع المختلفة.

 

  • إدارة صفحات وحسابات ومجموعات ضمن مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تتضمن كل شركة كبيرة أو اي مشروع على صفحة خاصة بها توضح آلية عملها ومنتجاتها وتفاصيل مشاريعها، وغالباً تحتاج لشخص متفرغ وخبرة في إدارة اعلاناتها والترويج والتمويل لها بأسلوب منمق، وصناعة إعلانات ومحتويات مميزة والرد على رسائل الزوار بطريقة لبقة ومهذبة، والعمل على جذب المزيد من الزوار.

 

المراجع:-

www.aljazeera.net

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.