إمبراطور العصر

قد تكون هنالك عدة أفكار خطرت في بالك عن ما هو إمبراطور العصر، أهو شخص ذو قوة؟ أم دولة ذات نفوذ عالي ؟ ربما تكون أفكارك منطقية ، لكن الأبحاث أثبتت أن أكثر الأشياء التي تسيطر على عقل الإنسان وتحدد سلوكه هو "الهاتف الذكي" مفاجأة أليس كذلك ؟! لا لا أعتقد ذلك ، الان سنرى بعض الحقائق المهمة ،

أشارت الأبحاث الى أن عدد مستخدمي الهواتف الذكية في عام 2020م قد بلغ حوالي 2.87 مليار مستخدم و 47% منهم يقولون بانهم لا يستطيعون العيش من دون هواتفهم الذكية من هذه الأرقام نستنتج أن الهواتف الذكية تسيطر على حياتنا فهي تحتوي على حسابات التواصل الاجتماعي وكل معاملاتنا المالية ولديها القدرة على معرفة ماذا نريد وكيف نفكر فهي سلاح ذو حدين اذ هي أداة رائعة تسهل لنا الكثير من الأمور في حياتنا اليومية اذا استخدمناها بشكل صحيح أما اذا حصل العكس قد تجعلنا مثل الخراف التي تنقاد حسب إرادة راعيها ، اذ هناك حكومات ازيلت وحكومات انشئت وكان للهاتف الذكي الدور الكبير في مثل هذا التغيير.

كيف نحقق المعادلة المتوازنة في استخدام الهواتف الذكية بحيث نستفيد منها بصورة اكبر دون تأثير سلبي؟

1- حدد أولوياتك التي تحتاجها خلال فترة استخدام هاتفك الذكي

2- حدد فترات معينة في اليوم لتفحص هاتفك الذكي 

3- هناك تطبيقات مفيدة تساعدك في ادارة هاتفك الذكي وتقلل من فترة استخدامك له ، حاول تنزيل احداها

4- يجب ان تملأ وقت فراغك اذ أن الملل وعدم الانشغال قد يقودك الى تصفح الهاتف الذكي لفترات أطول

وأخيرا اضع بين يديك أيها القارى سؤالين هما : هل نحن مقبلون على عصر جديد من العبودية الفكرية؟ هل على شعوب العالم أن تستيقظ من هذه الخطر الذي يتربص بنا ؟ الأمر متروك لك لتجاوب على هذا السؤال وتحدد مصير سلوكك وتنشر الوعي في هذا العالم.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author