العملاق الكورى LG...أول علامة تجارية كبرى للهواتف الذكية تنسحب من السوق

العملاق الكورى LG...أول علامة تجارية كبرى للهواتف الذكية تنسحب من السوق

 

أعلنت شركة LG Electronics Inc في كوريا الجنوبية أنها ستقوم بإغلاق قسم الهاتف المحمول الخاسر لديها بعد فشلها في العثور على مشتر، وهي خطوة من المقرر أن تجعلها أول علامة تجارية كبرى للهواتف الذكية تنسحب تمامًا من السوق، قرارها بالانسحاب سيترك حصتها البالغة 10٪ في أمريكا الشمالية -حيث تحتل العلامة التجارية رقم 3- لتلتهمها Samsung Electronics و Apple Inc ومتوقع أن تكون لهما الأفضلية.

ويرى المحللون أن Samsung التي لديها خطوط إنتاج متوسطة السعر أكثر من أبل، ستكون أكثر قدرة على جذب مستخدمي LG  في الولايات المتحدة، حيث أن LG كانت تستهدف الموديلات ذات الأسعار المتوسطة.

وقد تعرض قسم الهواتف الذكية في LG لخسائر حوالي 4.5 مليار دولار على مدار ست سنوات، وقالت الشركة في بيان لها أن الانسحاب من قطاع المنافسة الشديدة سيسمح لها بالتركيز على مجالات أخرى مثل مكونات السيارات الكهربائية والأجهزة المتصلة والمنازل الذكية.

وقد كانت LG في ذروة نجاحها في عام 2013، حيث كانت ثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم بعد Samsung وApple، بفضل عدد من ابتكاراتها فى الهواتف المحمولة بما في ذلك الكاميرات ذات الزاوية فائقة الاتساع، ولكن في وقت لاحق عانت نماذجها الرئيسية من حوادث مؤسفة في البرامج والأجهزة، والتي أدت جنبًا إلى جنب مع التحديثات البطيئة للبرامج إلى تراجع العلامة التجارية، كما انتقد المحللون الشركة لافتقارها للخبرة في مجال التسويق مقارنة بالمنافسين الصينيين، في حين أن ماركات الهواتف المحمولة الأخرى المعروفة مثل Nokia و HTC و Blackberry قد تراجعت أيضًا من ارتفاعات عالية، إلا أنها لم تختف تمامًا بعد من السوق.

وتبلغ الحصة العالمية الحالية لشركة LG حوالي 2٪ فقط. بمعدل 23 مليون هاتف العام الماضي مقارنة بـ 256 مليونًا لشركة Samsung، وتتمتع الشركة بحضور كبير في أمريكا اللاتينية، حيث تحتل المرتبة الخامسة بين العلامات التجارية.

في حين أن العلامات التجارية الصينية المنافسة مثل Oppo و Vivo و Xiaomi ليس لها وجود كبير في الولايات المتحدة العلاقات الثنائية الفاترة، فمن المقرر أن تستفيد من Samsung من غياب LG.

ومن المتوقع إنهاء قسم الهواتف الذكية في إLG، وهو أصغر أقسامها الخمسة الذى تمثل حوالي 7٪ من الإيرادات، بحلول 31 يوليو 2021م، وسيتم نقل موظفي القسم إلى شركات تابعة لشركة LG Electronics، وسيتم اتخاذ القرارات بشأن التوظيف في أماكن أخرى على المستوى المحلي.

وقال المحللون إن LG تخطط للاحتفاظ ببراءات اختراع التكنولوجيا الأساسية لشبكات 4G و 5G بالإضافة إلى موظفي البحث والتطوير لديها، وستواصل تطوير تقنيات الاتصال لـ 6G، ولكنها لم تقرر بعد ما إذا كان سيتم ترخيص مثل هذه الملكية الفكرية في المستقبل.

وستوفر LG دعم الخدمة وتحديثات البرامج لعملاء منتجات الأجهزة المحمولة الحالية لفترة زمنية ستختلف حسب المنطقة.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر إن محادثات بيع جزء من الشركة لشركة فينجروب الفيتنامية تعثرت بسبب خلافات بشأن الشروط، وقد ارتفعت أسهم LG Electronics بنحو 7٪ منذ إعلانها بأنها تدرس جميع الخيارات المتاحة لها لاستكمال أعمالها فى السوق.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author