ازرع نبته

يا صديقي هل جربت يوماً أن تجلس وتستلقي على الأعشاب الخضراء وتمدَّ رجليك   وتثبت يديكَ على الأرض وتنظر إلى السماء وأنت مبتسم يا لروعة المنظر والشعور الرائع .منظر يشعر صاحبه بالاسترخاء والطمأنينة  والتأمل .وإذا أردت الجلوس لوحدك تأمل في الطبيعه الساحرة التي تزيل من داخلك كل ما هو سيء .

لنفرغ طاقتنا السلبيه بزراعة أرضنا من نبات وأشجار وزهور لأنني متأكد يوجد هناك أشخاص يحبون إزالة شعورهم السيء بالطبيعة ساحرة المنظر لذلك لنساعدهم ونحافظ على الطبيعه ونزرع لهم ورده وشجره لنكون أصدقاء للطبيعه فهي تعد كنز ثمين لنحافظ عليه .

يا صديقي هل جربت أيضا شعور زراعة النبته وتراقبها عن كثب وكل يوم تقف أمامها وتنظر إليها لترى كيف أصبحت وكم ورقه نمت وكم أصبح طولها، حقا شعور جميل.لتجرِّب هذا الشعور سوف يجعلك تشعر بأنك عملت إنجاز عظيم ستريد كل يوم أن تزرع وتعتني بها وتشاهدها عن قرب وتتأمل كيف أصبح إنجازك أمامك ولتتحمس أكثر التقط صوره لنفسك كل يوم مع أزهارك وحديقتك الخضراء ،وأيضا تخيل كيف تضع البذره تحت التراب وتسقط عليها قطرات الماء وتبدأ الحياه في جنين البذره ويأخذ يشق طريقه ليخرج إلى أعلى التراب ويصبح شجرة شامخه وبعدها تظهر الأغصان والأوراق هل تخيلت كم هذا جميل .ماذا ينقصنا بأن نجعل الخيال حقيقه نشاهدها بأم أعيننا ماذا ينقصنا لنزرع وننشر الأمل لنحوّل أرض قاحله إلى أرض خضراء مزدهره. لمجرد سماعك بكلمة زهره تشعر كم هي رقيقه هل يوجد أرق من كلمة زهره ؟ صحيح أن الزهرة عمرها قصير ولكن تمر بأيام حافله بلونها وشذاها وتترك عطرها وتذهب تكون تركت في أنفسنا بريق وأمل ورسمت على وجوهنا ابتسامه . 

لذلك صديقي ازرع نبته لتنشر أمل لترسم ابتسامه .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
مارس ٢, ٢٠٢١, ١:٥٦ م - Ayah Banisalman
نوفمبر ٢٢, ٢٠٢٠, ٥:٥٥ ص - مجد ابولحية
سبتمبر ١, ٢٠٢٠, ٢:٠٥ ص - Sarah
أغسطس ١٢, ٢٠٢٠, ١:١٤ ص - Islam ibrahim
About Author