الزراعة الشتوية

غالبا ما نرى بعض الأشخاص يهتمون بالزراعة حول المنزل، ودائما ما نتسأل كيف يفعلون ذلك، وكيف يستمتعون به، الان سوف أخبركم عن بعض عمليات الزراعة البسيطة والمفيدة وخاصة اننا في فصل الشتاء وماذا يمكن أن نزرع.

  1. زراعة الفول الأخضر : كل ما علينا فعله هو إحضار بعض حبيبات الفول ونقعها بعض الأيام في الماء ومن ثم نغرسها في التراب ( التراب الأحمر) ووضع بعض التراب فوقها والاهتمام بها من حيث الاستمرار في سقايتها والانتظار مدة عشرة أيام إلى حسم عشرة يوم حتى تبدأ في مرحلة الإنبات.
  2. زراعة البصل : كل ما علينا فعله وضع بعض البصيلات الصغيرة داخل التربة الحمراء، والاهتمام في سقايتها،والانتظار حتى تبدأ مرحلة الإنبات وغالبا لا نحتاج إلى مده طويلة من الزمن حتى تنبت. 
  3. زراعة الورقيات مثل الجرجير : الأمر سهل جدا للغاية كل ما في الأمر إحضار بعض بذور الجرجير من أي مشتل، أمر الزراعتها كما قلت لكم سبقا سهل جدا خلط البذور مع حفنة من التراب الأحمر ونذرها في حوض الزريعة الخاص بك و وضع بعض التراب فوقها وسقايتها والانتظار بضعة أيام ( ٧ ايام) حتى تبداء الأوراق الخضراء في الظهور بعد ضهورها يجب الاهتمام بها بشكل دائم واختيار الأوقات المناسبة لسقايتها وانتظار بدء قطفها. 

المتعة الحقيقية تكمل بعد الانتهاء من مرحلة النوم والنضج والبدء بتناول ما حصلت عليه من أرضك والفائدة العظيمة للجسم يكفيك انك تعلم أنه لا يوجد مواد كيماوية داخل هذه المنتوجات التي حصلت عليها لان انت من قام بزراعتها. 

والأمر لا يتوقف على زراعة الفول أو البصل أو الجرجير بل إن هناك الكثير من المزروعات التي يمكن زراعتها في فصل الشتاء و سنتكلم عن أنواع أخرى من المزروعات في قادم الأيام وكيفية زراعتها في المقالات القادمة..... 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يونيو ٢٤, ٢٠٢١, ١٠:٢١ ص - asmaa
مارس ٢٤, ٢٠٢١, ٣:٣٨ ص - yara-ahmed
مارس ٢٤, ٢٠٢١, ٣:٣٣ ص - yara-ahmed
مارس ١٣, ٢٠٢١, ١:٠٤ م - أسماء
مارس ٢, ٢٠٢١, ١:٥٦ م - eng.Ayah bs
يناير ٢٢, ٢٠٢١, ٣:١٤ ص - امل سلامه
About Author

مجد مروان ابولحية