اصنعي أفضل غذاء لطفلك الرضيع في المنزل

هل حان وقت أن يبدأ ابنك بالطعام الصلب؟ هل تفكر في صنع طعام أطفالك بنفسك؟

 

أنت تفكر بشكل صحيح فلماذا تشتري طعامًا لطفلك في حين يمكنك صنع بديل صحي وتوفيري حيث تكون المكونات الطازجة مغذية أكثر من المعلبة ، ويجب عليك شراء طعام طبيعي لتجهيزه لطفلك الصغير إذا كنت ترغب في ذلك. يمكنك أيضا تجنب المكونات غير الصحية التي تظهر في أغذية الأطفال التجارية.

 

لا تجعل تفكيرك المسبق عن صعوبة صنع الأغذية الطفل يمنعك عن التجربة فالعملية ليست مكلفة أو يستغرق وقتا طويلا. إليك بعض النصائح لتبدأ:

 

1) لا داعي لشراء خلاطات الطعام الخاصة بالأطفال، يمكنك استخدام الخلاط المنزلي العادي

 

2) إذا انتظرت حتى يبلغ طفلك 6 أشهر من العمر ليبدأ بتناول الأطعمة الصلبة ، يمكنك عادة هرسه باستخدام شوكة إلى القوام المفضل.

 

إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية ، يمكنك حتى الانتظار حتى تتطور قدرة طفلك على الامساك بالأشيا وتزويده بأصابع صغيرة مثل البازلاء وقطع التفاح المبشور وما إلى ذلك. يمكنك اكتشاف ذلك عندما يتمكن الطفل من امساك أدوات صغيرة (مثل قطع السجاد أو وجبات الطعام على أرض المطبخ!) بين إبهامه وإصبعه الأول.

في الواقع ، عندما يكون لديك تاريخ عائلي لحساسية الطعام ، فيجب عليك أن تكوني أكثر تنبهًا للمكونات التي ياكلها الطفل و بغض النظر عن عمر الرضيع ، قدمي دائما طعاما واحدا في كل مرة وانتظر عدة أيام لملاحظة علامات وأعراض فرط الحساسية قبل تقديم بعض الطعام الاخر. على مهلك.

 

3) ابدأ بأطعمة غير ممزوجة مثل

 

موز

 

جزر مطهو على البخار ، لفت ، بطاطس ، يام

 

أفوكادو

 

الكمثرى الناضجة ، الخوخ ، البطيخ ، البرقوق

 

القرع المطبوخ

 

تفاح مبشور نيئ أو مطهو على البخار

 

بازيلاء

 

حبوب مطبوخة جيدا

 

من الصعب طهي صفار البيض (تجنب بياض البيض حتى سنة واحدة)

 

قد يتم تقديم بعض هذه المكونات نيئة. البعض الاخر على البخار بلطف (التبخير يحتفظ بفيتامينات أكثر من التعليب) ، لجعلها أكثر ليونة بالنسبة للأطفال الصغار.

 

رابعا) لا داعي للكميات الكبيرة 

 

يمكنك إعداد كميات صغيرة في البداية لتعرف إذا ماكان طفلك سيتقبل الطعام أم لا وفي مراحل متقدمة يمكنك خلط الوجبات وتجميدها في صواني مكعبات الثلج ، فيمكنك فعل ذلك بصدق. ومع ذلك فأنا حريص على الأسلوب السلس!

 

 

على سبيل المثال ، في حالة تبخير الخضار لتقديمها على العشاء ، خذ ملعقة كبيرة منها خارج المقلاة قبل تحميل الزبدة والملح. ضعي هذا في طبق طفل صغير واهرسيه بعيدا. هاهو! على الفور طعام الطفل دون استخدام أي إضافات أو خذ القليل من اللحم البقري من المهروس المشوي والمهرس حتى يصبح طريا جدا.

 

حتى عندما تكون في مكان لتناول الطعام ، يمكنك حمل  تفاحة معك و "بشرها" جيدا بملعقة على مكتبك ، أو توصيلها مع موزة أو وجبات مختلفة قابلة للنقل. يمكن لأي مطعم به بار للسلطات أن يطبخ الفاصوليا أو الأفوكادو. أو أعط الرضيع قطعة من البطاطس المخبوزة (قبل إضافة الحلوى على القمة).

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author