اطعمة تتناولها يوميا ربما تصيبك بالسكري، تجنبها الآن!

1-الايس كريم

أثبتت بعض التجارب العلمية أن تناول الآيس كريم بشكل يومي ,يزيد من احتمالية إصابتك بمرض السكري , حيث أن الايس كريم من الأطعمة المليئة بالدهون , والتي تعمل على رفع مستوى السكر في الدم.

2-الزيوت النباتية

يزيد تناول الزيت النباتي المهدرج من خطر الاصابة بمرض السكري , حيث أنه يحتوي على كميات كبيرة من الدهون  غير المشبعة والغير صحية , يتم تصنيع الزيوت النباتية المهدرجة من خلال اضافة عنصر الهيدروجين اليه ,عن طريق مصادر دهنية صلبة.

3-اللحوم المصنعة

أن تناول اللحوم المصنعة مثل السجق ,والهوت دوج والبسطرمة , يزيد من خطر الاصابة بالسكري , حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والصوديوم والمواد الحافظة التي تؤدي إلى الاصابة بمرض السكري , وفقا لما صرحت به منظمة الصحة العالمية ,وجامعة هارفارد.

 

4-اللحوم الحمراء , اللحوم التي بها نسبة دهون عالية

وفقا لما صرحت به جامعة هارفارد للصحة العامة , أن تناول اللحوم الحمراء يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري, كما أن تناول اللحوم عالية الدهون تتسبب في مرض السكري النوع الثاني منه حيث أن هذه الدهون غير صحية.

5-البطاطا المقلية

تناول البطاطا المقلية يزيد من خطر الاصابة بالسكري , حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وهي ما لا يتم حرقها في الجسم ويتم تحويلها إلى دهون تساعد على رفع مستوى السكر في الدم.

6-الأجبان

تناول الأجبان المصنعة يؤدي الاصابة بمرض السكري , حيث انه يحتوي على نسبة عالية من الزيوت غير المهدرجة الضارة بالصحة , حيث أنه يخضع في تصنيعه إلى عمليات معالجة كثيرة.

7-مشروبات الطاقة

تحتوي مشروبات الطاقة على مواد ضارة علي الصحة بنسب عالية ,وتتسبب في خطر الاصابة بمرض السكري ,تحتوي على الجلوكوز , والسكروز , والكافيين.

8-المخبوزات المعلبة 

تناول المخبوزات المعلبة مثل الكوكيز والدونات , يحتوي على نسبة كبيرة من الزيوت المهدرجة والسكر والمواد الحافظة , مما يزيد من خطر الاصابة بالسكري.

9-الحبوب المكررة

الحبوب الكاملة مثل الأرز الابيض , والمعكرونة ,والخبز الابيض , تتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم.

10-بعض أنواع الفاكهة

 

تناول العنب والتين والبلح والمانجو , يزيد من خطر الاصابة بالسكري , حيث أنها تحتوي علي الفركتوز الأحادي بنسبة عالية.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments
Khaled issa abu-judeh - فبراير ١٣, ٢٠٢١, ٩:٤٦ م - Add Reply

Perfect

You must be logged in to post a comment.

You must be logged in to post a comment.

Related Articles