الإجابات التي تريد معرفتها لأكثر الأسئلة شيوعاً حول حب الشباب

١. هل يمكن لحب الشباب أن يكون معدي ؟

بينما بعض أنواع حب الشباب يحتوي على البكتيريا إلا أنها تكون متواجدة في حويصلة الشعر تحت الجلد ولا يمكن انتقالها من شخص إلى آخر من خلال التلامس ، لذلك فإن الجواب هو لا .

٢. هل تناول بعض المأكولات والمشروبات المعينة تتسبب بظهور حب الشباب ؟

على مر السنين اقترحت الدراسات أن تناول الشوكولاتة ، الحلويات ، الطعام المقلي ، السكريات ، شرب الحليب وغيرها من الأطعمة غير الصحية  قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب أو تزيد الحالة سوءاً في حال تواجد الحبوب من الأساس .. ومع ذلك لا يوجد أي دليل علمي يدعم هذه الدراسات ، هنالك العديد من العوامل التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب ومن الصعب عزل مسبب عن الآخر ، لذا فإن تجنب بعض الأطعمة و المشروبات أو لا هو في الحقيقة مجرد تفضيل فردي فإذا وجدت أن بشرتك تتفاعل سلبًا مع أطعمة معينة فلا تأكلها أو تشربها. 

٣. هل الأوساخ على بشرتي تسبب حب الشباب ؟ 

 الحفاظ على النظافة المناسبة سيساعد في الحفاظ على بشرة صحية . ومع ذلك ، فإن الجلد المتسخ لن يسبب ظهور حب الشباب ، ولكن يجب على أي شخص يعاني من حب الشباب أن يكون أكثر يقظة في اتباع روتين تنظيف جيد. الإفراط في الغسل يمكن أن يهيج بشرتك ويجعلها أكثر عرضة للعدوى. يساعد الغسل بغسول لطيف على تقليل تراكم خلايا الجلد والحفاظ على بشرتك في أفضل حالاتها. لذا ابحث عن التوازن وحاول ألا تفرط في الغسيل.

٤. هل الإجهاد يسبب حب الشباب؟

 لقد ثبت أن الإجهاد يجعل حب الشباب أسوأ ، وليس سببًا مباشرًا له. لذلك إذا كنت تعاني من حب الشباب  يجب أن تكون على دراية بكيفية ردة فعلك تحت الضغط وأن تطور طرقًا للمساعدة في إدارته وإبقائه تحت السيطرة. لن يساعد ذلك في السيطرة على حب الشباب فحسب ، بل سيفيد صحتك أيضًا 

 

٥. هل يمكن أن تصاب بحب الشباب بعد انتهاء سن المراهقة ؟

 الجواب البسيط هو نعم. في الواقع يمكن للعديد من الأشخاص الذين لم يختبروا حب الشباب مطلقًا وهم في فترة المراهقة أن يصابوا به في سن 30 و 40 و 50.

 

٦. هل تزيد مستحضرات التجميل أو كريم الوقاية من الشمس من سوء حالة حب الشباب؟

 يمكن لبعض المنتجات الدهنية والسميكة أن تسد مسامات البشرة مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب. لا تؤثر جميع المنتجات على الجميع بنفس الطريقة ، لذلك بينما يصاب الكثيرون بحب الشباب باستخدام منتج واحد ، قد لا يؤثر ذلك على شخص آخر. إذا كنت عرضة للإصابة بحب الشباب فستحتاج إلى توخي مزيد من الحذر بشأن ما تضعه على بشرتك. حاول دائمًا استخدام المنتجات الخالية من الزيوت واختبر أيضًا كمية صغيرة على جزء بسيط من الجلد لبضعة أيام قبل استخدامها على كامل البشرة .

٧. هل تؤثر ممارسة الرياضة على حب الشباب؟

 في حين أنه لا يزال سبب حدوث ذلك غير واضح ، يبدو أن ممارسة الرياضة العنيفة التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم والعرق تؤدي إلى تفاقم حب الشباب لدى بعض الأشخاص. تقول إحدى النظريات أن التمرينات الرياضية تزيد من إنتاج زيوت البشرة ، والزيت الذي ينتج كثيرًا يمكن أن يؤدي إلى سد المسام وظهور حب الشباب ، لذا لتفادي هذه المشكلة ينصح بغسل الوجه بالغسول المناسب بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة .

٨. لماذا يتوقف حب الشباب عن الاستجابة للعلاج الحالي؟

 يمكن أن تصبح أدوية حب الشباب ، مثلها مثل جميع الأدوية ، أقل فاعلية بمرور الوقت حيث يبني جسمك مقاومة لها. قد يكون من الضروري استخدام علاجات حب الشباب على أساس التناوب لتحقيق الفعالية المثلى.

 

٩. هل يمكن للمنتجات التجارية أن تساعد في علاج حب الشباب؟

يفضل استخدام العلاجات الطبية والتي تحتوي على مواد فعالة لعلاج حب الشباب والتي تخضع لدراسات عديدة وتحقق شروط السلامة أما أغلب المنتجات التجارية فمن الممكن أن تتسبب بتهيج بشرتك وزيادة الوضع سوءاً.

١٠. إذا كان كلا والداي يعانيان من حب الشباب ، فهل هذا يعني أنني سأصاب بحب الشباب؟

تشير الدراسات إلى أن الوراثة تلعب دورًا مهمًا في تحديد من يصاب بحب الشباب. لذا فإن أطفال الآباء الذين لديهم حب الشباب  معرضون لخطر أكبر من غيرهم. وتجدر الإشارة إلى أنه كما هو الحال مع أي مرض لمجرد أن لديك تاريخًا عائليًا لا يضمن لك الإصابة به ؛ فقط أن لديك فرصة أكبر من شخص ليس له تاريخ عائلي ..

 

 

 

 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author