الاطفال وتناول الفايتامينات

 

 

يعتقد معظم الاباء أن أطفالهم لا يتناولون اطعمة صحية لذا يقومون بإعطاء أطفالهم فيتامينات مكملة. ان العديد من الأطفال يعتقدون أن الفيتامينات عبارة عن حلوى ، خاصة بعد أن أصبحت متوفرة على اشكال مشهية كحلوى صمغية ، وكرات العلكة ، وأشكال شخصية للحيوانات والكرتون. فهذا يمثل مشكلة حقيقية لأنها إذا أصبحت في متناول الأطفال ، فيمكنهم التسلل واخذ المزيد وهذا خطيرعلى صحتهم. نظرا لأن العديد من الفيتامينات المتعددة للأطفال مدعمة بالحديد ، فقد يتسبب ذلك في تناول جرعة زائدة. فإذا تزامن وشككت في أن طفلك قد ابتلع الكثيرمنها ، اتصل على الفور بمركز مكافحة السموم المحلي واصطحب طفلك إلى غرفة الطوارئ. قد تتسبب جرعة زائدة من الفيتامينات المتعددة بالحديد في إصابة طفلك بمرض خطير أو حتى الى الوفاة لا قدر الله. من الضروري حفظ الفيتامينات وجميع أنواع الأدوية في مكان بعيدا عن متناول الأطفال.

 

 تعتبر الفيتامينات المتعددة جيدة إذا كنت تعتقد أن طفلك يحتاج إليها ولكن في معظم الأحيان ، يحصل الأطفال على معظم الفيتامينات من وجباتهم الغذائية. إذا كان طفلك لايحب شرب الحليب أو تناول منتجات الألبان ، فسيظل بحاجة إلى الحصول على الكالسيوم من مصادر أخرى.لذلك يصبح لزاما استشارة طبيب مختص للحصول على المشورة. إذا كان النظام الغذائي لطفلك سيئا ، فلا تعطيه أكثر من فيتامين واحد يوميا لان ذلك يمكن أن يمنع الجسم من امتصاص الفيتامينات الاخرى. على سبيل المثال ، إذا حصل طفلك على الكثير من الكالسيوم ، فقد يمنع ذلك امتصاص الفيتامينات الأخرى مثل الحديد. يمكنك أن تتوقع إعطاء الفيتامينات لطفلك في سنوات المراهقة لأن الأطفال لن يتخذوا دائما خيارات غذائية صحية.

 قبل أن تشتري الفيتامينات اعلم أن هناك اراء متعارضة بخصوص الحديد في فيتامينات الأطفال. يمكن أن يؤدي وجود الكثير من الحديد في الدم إلى مرض يسمى داء ترسب الأصبغة الدموية. يصبح الجسم غير قادر على استخدام الحديد ولا يتم تنقية الجسم منه بسهولة. إنه مرض قاتل ويمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة.

ان الكالسيوم جزء مهم جدا من النظام الغذائي لطفلك فهويساعده على بناء عظام وعضلات قوية. فالكالسيوم معدن عادة ما يحصل الأطفال الذين يتناولون الايس كريم والزبادي والجبن أو الذين يشربون الحليب على الكالسيوم الكافي من وجباتهم الغذائية. هناك من لا يحب منتجات الألبان. فمن السهل مساعدة هؤلاء الأطفال في الحصول على ما يحتاجون إليه من خلال إعطائهم العصائر المدعمة بالكالسيوم والحبوب والفيتامينات

vitamin

اذا كان من الصعب جعل طفلك يأخذ نوعا من الفيتامين ، فحاول الحصول على فيتامين يشبه شخصيته المفضلة أو في شكل غامبول. راقب طفلك أثناء تناوله الفيتامين. أنا شخصيا أعطي طفلي الفيتامين بدلا من السماح له بفعل ذلك بمفرده. قد لا يأخذها أو قد يأخذ الكثير. يمكن أن تكون الفيتامينات للأطفال شيئا جيدا جدا ولكن الكثير من الأشياء الجيدة يمكن أن تكون قاتلة. احفظها بعيدا عن متناول الأطفال. قد لا يأكل طفلك دائما ما هو مفيد له ، وقد يؤدي إعطائه الفيتامينات إلى تعويض بعض من ذلك ، ومع ذلك ، فمن الأفضل توخي الحذر ومراجعة طبيب الأطفال قبل إجراء أي تعديلات على نظام طفلك الغذائي

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author