التخلص من الحبوب في الوجه بسرعة

الحبوب في الوجه من أكثر المشاكل التي تؤرق الرجال والنساء، إذ تؤثر الحبوب في جمال البشرة والوجه كما تؤثر على ثقة الشخص بنفسه وأيضًا نفسيته، لذلك يسعى الكثير للبحث عن الحلول السريعة للتخلص من الحبوب وعودة البشرة الى نظارتها واشراقها.
 

تظهر الحبوب في الوجه للعديد من المسببات ويجب على الشخص معرفتها لعلاجها وتفاديها ومن هذه المسببات:
- استخدام مواد التجميل غير مناسبة لطبيعة البشرة، ومواد تجميلية تحتوي على مواد كيميائية تسبب في تهيج البشرة وظهور حبوب في الوجه.
- استخدام بعض الأدوية التي تظهر حساسية في البشرة فتتسبب في ظهور الحبوب، وأيضًا تناول بعض الأغذية تسبب حساسية عند البعض فتظهر الحبوب.
- حدوث خلل في بعض هرمونات الجسم  كهرمون الاستروجين مما يتسبب في ظهور الحبوب الدهنية في الوجه ذات الرؤوس السوداء والبيضاء.
- التعرق الشديد  يسبب انسداد في مسامات البشرة مما يسبب ظهور الحبوب .
-  تنظيف البشرة بشكل متكرر ومبالغ فيه.
- الضغوطات النفسية .
- العدوى نتيجة استخدام أدوات شخص لديه حبوب في البشرة.
- عدم شرب الماء بقدر كافٍ مما يتسبب في جفاف البشرة وظهور الحبوب.

التخلص من الحبوب في الوجه بسرعة يتم بعدة طرق منها:
- صودا الخبر أو ما يسمى بيكربونات الصوديوم: يتم عمل خليط من ملعقة صودا الخبز والماء ويوضع الخليط على البشرة لمدة ما بين 10 – 15 دقيقة ثم يتم غسل البشرة بماء فاتر، وتكرر 3 مرات بالأسبوع للتخلص من الحبوب نهائيًا ويمنع ظهورها مجددًا.
- الخميرة: يتم عمل خليط من ملعقة خميرة كبيرة ويضاف اليها ملعقة من اللبن البودر ويخلط مع فنجان من الماء، ويوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بماء دافئ وتتكرر هذه الوصفة للتخلص من الحبوب في الوجه بسرعة.
- صفار البيض: يتم عمل خليط من صفار بيضة وملعقة عسل ويضاف اليها أيضا ملعقتين من عصير الليمون، وتوضع على الوجه لمدة 15 – 20 دقيقة، ثم يغسل بماء دافئ، وتكرر 3 مرات في الأسبوع لإزالة الحبوب نهائيًا وتنقية البشرة.
- هلام الصبار: يتم تقطيع الصبار وإخراج المادة الهلامية منه ووضعها على البشرة وأماكن الحبوب، ويترك حتى يجف ثم يغسل بالماء الفاتر.
- خل التفاح: يعتبر من المطهرات التي تساعد على إزالة الحبوب والخلايا الميتة بسرعة ومنعها من الظهور، وذلك بمزج الخل مع الماء، ثم تبليل قطعة من القطن ومسح الحبوب  وكامل البشرة بالمزيج، ثم غسل الوجه بالماء.
- زيت الزيتون: يعد من أفضل العلاجات الطبيعية لإزالة الحبوب بسرعة، وذلك بتدليك الوجه والحبوب بزيت الزيتون لمدة 5 دقائق، ثم يتم غسلها بالماء الدافئ والصابون، ثم بالماء البارد، وتكرر هذه العملية يوميًا، ويمكن أيضًا إضافة السكر مع زيت الزيتون لإزالة الخلايا الميتة ومنع الحبوب من الظهور.
...

صابرين منصور

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author