العجائب الصحية لملح الهيمالايا (الجزء الأول)


ملح الهيمالايا الوردي


يعتبر ملح الهيمالايا الوردي من أكثر أنواع الملح فائدة ونظافة في وقتنا الحالي، إذ إنه يحتوي على كافة أنواع الخصائص الغذائية والعلاجية، كما أن له استخدامات عديدة في جبال الهيمالايا. يعتبر ملح الهملايا بديلًا صحيًا للملح الأبيض ذائع الصيت والمعالج كيميائيًا، ويتميز ملح الهملايا باستخداماته العديدة حيثُ يمكن استخدامه كمقشر للجسم وقد استخدمه سكان الهيمالايا من أجل حفظ اللحوم والأسماك.


ما هو ملح الهيمالايا الوردي؟

  • يعتبر الملح عمومًا عنصرًا ضروريًا يستعمل من أجل الحفاظ على أداء خلايا الجسم بطريقة صحية، ومن أجل الهضم وامتصاص العناصر الغذائية إلى جانب التخلص من الفضلات.
  • يتمتع ملح الهيمالايا الوردي بمسميات متعددة منها؛ الملح الوردي وملح البحر في الهيمالايا والملح الصخري والملح البلوري.
  • يُعتقد أنّ ملح الهيمالايا قد تكون بفعل البقايا الجافة من البحر البدائي، ومصدر هذا الملح هو من منطقة البنجاب التي تقع في باكستان على بعد 190 ميلاً من جبال الهيمالايا، وتحتوي هذه المنطقة على واحدة من أغنى حقول الملح في العالم كله، منذُ عصر ما قبل الكمبري أو ما يقارب أكثر من أربعة مليارات عام عندما تشكل كوكب الأرض للمرة الأولى.
  • يوجد في مناجم للملح على عمق خمسة آلاف قدم أسفل سلسلة جبال الهيمالايا، ويقال أنّ هذا الملح تعرض لضغط كبير طوال ملايين السنين وهو نقي بنسبة كبيرة أي ما يفوق 99 %.


مم يتكون ملح الهيمالايا


يتكون ملح الهيمالايا الوردي من ما يزيد على 84 من المعادن والعناصر النادرة، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس والحديد، فهو بذلك ليس مجرد مكوِّن يجعل مذاق طعامك أفضل، ولا يتوجب عليك ترك الملح نهائيًا وإنما لا بأس من التوجه نحو استخدام ما هو أفضل لك ولصحتكَ، فهيا نتعرف إلى هذا الملح الرائع وإلى فوائده الصحيّة العظيمة.


ما سبب اللون الوردي


ملح الهملايا الوردي يسمى بكلوريد الصوديوم (NaCl)، وهو مادة معدنية تعود بالفائدة العظيمة على صحة الإنسان وحتى الحيوان، ويدل لونه الوردي على محتواه المعدني ولكن يمكن أن يكون ذو ألوان اخرى كالأبيض أو الأحمر، ويعتبر ملح الهيمالايا الوردي أحد أنواع ملح البحر.


لماذا يعتبر ملح الهيمالايا أفضل من ملح الطعام؟

يعتبر ملح الهيمالايا الوردي ذو جودة عالية وهو من أنقى أنواع الملح التي يمكن استخدامها؛ لأنه أكثر توازناً وصحيًا بالمقارنة مع ملح الطعام المعروف بين الجميع والذي يتخلل انتاجه تدخُلات غير طبيعية، إذ تتم معالجته بطريقة تلغي كافة المعادن الهامة فيه وتجعله أحد مصادر اليود فقط، ولكن ملح الهيمالايا يحتوي عادةً على عناصر مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى النحاس والحديد أما اليود فيكون فيه بنسب منخفضة جدًا.

بالمقارنة مع ملح الهيميلايا فإنّ أملاح المائدة التي تباع في المتاجر تخضع لعملية تبييض كما أنّها تحتوي على مشتقات الألمنيوم والعديد من المكونات عالية السمية على صحة الإنسان.

لذا فإنّ خلاصة القول أنّ ملح الهيمالايا الوردي يتم استخراجه يدويًا في أغلب الأحيان، إذ إنه يعتبر نقيًا للغاية بالمقارنة مع ملح الطعام الذي يعدُّ بعيدًا كل البعد عن حالته الطبيعية إذ عولجَ بشكل كبير للغاية.


تابع معنا مقالنا التالي والذي سنتعرف فيه على فوائده العظيمة في العديد من الأمراض إلى جانب أهميته في الأمور الجمالية الخاصة بالنساء وغيرها الكثير.
يتبع.....


المراجع

 

www.draxe.com

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author