العملات الرقمية

العملات الرقمية التي تعرف أيضاً بالعملات الإلكترونية وتسمى بهذا الاسم؛ لأنها متوفرة ومسجلة بشكل رقمي وافتراضي فقط وليست مادية مثل النقود المعدنية وغيرها، ولكنها بخصائص النقود المادية والملموسة، وهذه العملة تمكن مستخدمها من شراء البضائع عبر الإنترنت، ويتم تبادلها بين الأشخاص في معاملات افتراضية.

 

وانتشر مصطلح تداول العملات الرقمية الذي يتم فيه بيع وشراء هذه العملات وبالتالي تحقيق الأرباح الحقيقية منها.

 

 

مميزات ومحاسن العملات الرقمية:

 

   1. صممت بشكل آمن ومضمون، حيث أن هذه العملة وتحويلاتها تعتمد على خاصية (البلوك تشين) المتميزة بحفاظها على المعلومات الشخصية والسرية لمستخدمها، كونها لا تحتاج إلى إظهار الهوية الشخصية أو مشاركة الموقع والمعلومات الخاصة بالشخص، وتتيح استخدام حسابات غير مرتبطة بأي مستخدم وبأسماء وهمية ومستعارة وبالتالي تسهل على المستخدمين عملية تحويل أموالهم ونقلها ودفعها بكل راحة.

 

 

    2. تتيح المعاملات الفورية والدفع السريع وبالتالي تسهل التجارة العالمية، حيث تمكن العملة الرقمية من السداد بوقت أقصر وبتكاليف تحويلات أقل بكثير من طرق الدفع الأخرى ويعود ذلك لعدم وجود الوسطاء لإكمال المعاملات كونها تتم من خلال العملات المشفرة.

 

 

    3. العملات الرقمية لامركزية؛ أي أنها ليس لديها جهاز حاسوب مركزي أو خادم، ولا ترتبط بأي سلطة مركزية، وتوزع عبر شبكة من أجهزة الحواسيب وتكون شبكات بدون خادم مركزي.

 

 

    4. وجود عملات متنوعة: هناك الكثير من العملات الرقمية ولكل عملة اسمها الخاص بها ورمزها ودورها ومستخدميها، وتختلف أهداف وجود هذه العملات فمنها من تقوم بتعزيز الأنظمة المالية في العالم، ومنها التي تعمل على تحسين العمليات الاقتصادية، وهناك بعض العملات التي تنافس الدولار وتحاول أن تكون بديلاً عنه. 

 

 

أنواع العملات الرقمية:

 

- العملة الافتراضية

- العملة المشفرة

 

 

أفضل العملات الرقمية:

- بتكوين

- تيثير

- دوغ كوين

- بينانس كوين

- كاردانو

- إيثيريم

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٤, ٢٠٢٢, ٤:٤٩ ص - احمد اشرف
نوفمبر ٢٨, ٢٠٢١, ٤:١٩ م - Raghad
سبتمبر ٢٢, ٢٠٢١, ٤:١١ ص - احمد شحادة مقبل
About Author