الفخ الكبير الذي يقع بها أصحاب المشاريع :

الفخ الكبير الذي يقع بها أصحاب المشاريع :

الدافع للجميع المقبلين على مشروع وللأسف يمثل فشلنا في كثير من المشاكل وهو الفخ ، الدافع الذي عند بعض الشخصيات وهمية ، كلنا نعتقد أننا نقدم أفضل من الآخرين وبالأخص أصحاب المشاريع ، وأهم الفخ الذي يقع به أصحاب المشاريع وهو اختيارهم للمكان في قرية صغيرة أو مكان غير معروف أو اختيار سعر أعلى وجودة أقل أبحثوا عن أسباب أكثر وقوعك في الفخ من بين هذه الأسباب .

وعدم اهتمامك بالربح عند خسارتك أبحث عن البديل أو قيمة مضافة والمخاطرة وتتعب بنفسك أكثر  لا تستمر في الفشل ، لتحصل على تكاليف بشكل صحيح بدون دراسة واهتمام ومتابعة  بمشروعك لتثبت نفسك وتختبر نفسك ثم ستفشل . (خلي مشروعك دائما اهتمامك بالربح .)

لا تبدء بالكبير : أبدأ  صغيرة  وتعلم وأفهم اللعبة والقواعد  الأساسية  في مرحلة صغيرة ستبدأ في يوم من الأيام بمشروعك بشكل أكبر .

الفكرة موجودة نفسها بكثرة في السوق ولكن في كل الدول العالم وجودها (التقاليد للأفكار الناجحة )، ولكنها المشاريع مربحة وغير مكلفة في بعض الأحيان ، الأفكار التي تحفظ وغير قابلة تؤخذ ، عندما تختار فكرة وتكتبها في جهة قانونية في البلد الذي تعيش فيها ، كفكرة اختراع الطائرة أو سيارة كهربائية  أي شيء آخر وبعد تسجيلها تباع لشركة كبيرة لا يستفيد .

 ولكن  الفكرة إذا طبقت حقوقها الملكية تصبح متاحة في كل الدول .

لذلك البحث عن فكرة جيدة ولها فائدة أكبر وتريد أن تستثمرها وأكثر فائدة خططها  أدرس تكاليفها وطبقها بسرعة ، ونشرها على أكبر مواقع إلكترونية وحملات تسويقية قوية جداً في المنطقة التي  تعيش فيها ، لذلك تبني الفكرة في أذهان الناس فكرتك في البداية كشركة أو موقع لك ، وتحاول أن تخطط في أرباحك تبحث عن مناطق جغرافية أوسع ( توسع وانتشار ) لأن فكرتك نجحت وأنت تنتشر ويكون لك حصة سوقية أعلى .

سعر منتجاتك  التي توجد فيها أفكار جديدة بأسعار صحيحة ومرتفع زيد السعر قليلاً لأنها فكرة جديدة وحقق هوامش ربحية عالية إلى حين يأتيك منافسين كثرة ، عندها تقوم بانخفاض السعر .

 

استفيد من المرحلة الذهبية بهذه الطريقة تحقق أقصى فائدة  ممكن من أفكارك الجديدة في النهاية تقاليد للأفكار منتشرة كثيرة  ، ولكن ليس الفكرة في تقاليدها إنما في نجاحها في تسويقها والعملاء وتحقيق الربح هنا يكون التحدي بين المنافسين  يجب التركيز جيداً على هذه الأفكار والنصائح التي يقع بها بعض الأشخاص وهي الفخ الكبير الذي يقع بها أصحاب المشاريع .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

https://wp.me/pcIuIv-1N