الفرق بين فيروس كورونا المستجد و الانفلونزا العادية.

في هذه الاوقات و مع تفشي أزمة فيروس كورونا (كوفيد 19) في ذات الفترة الزمنية لانتشار الانفلونزا الموسمية، فلا بد من المعرفة في الاختلاف في اعراض الاصابة ما بين كورونا و الانفلونزا الموسمية.

الملاحظ انه و في كلتا الحالتين ، فان الحرارة و السعال و حمى العضلات و حمى الرأس اعراض مشتركة في الانفلونزا الموسمية والاصابة  بفيروس كورونا؛ الا انه و بالرغم من  قلة ما نعلمه عن فيروس كورونا فان الدراسات الطبية اثبتت بعد ملاحظة و مراقبة ما يزيد من ثلاثة ملايين مصاب ب فيروس كورونا حول العالم التالي:

أن مصاب كورونا و مصاب الانفلونزا يشتركان باوجاع في منطقة الصدر و شعور بثقل في تلك المنطقة، سعال خفيف ، ارتفاع الحرارة و تعب و ارهاق.

كشفت منظمة الصحة العالمية عن بعض الفوارق المحورية في مصاب كوفيد - 19 : في حين ان الحرارة مشتركة في كلا النوعين إلا انها تكون مفرطة في مصاب كورونا لتصل الى ما بعد الاربعين درجة دونما اي هبوط. 

بالنسبة للسعال فإنه يكون سعالا حادا غير مصاحب لبغلم.الارهاق و التعب قد يجبران مصاب كورنا التزام سريره او فرشته بسبب الاعياء العام بجسمه. 

في الايام التالية لانتهاء فترة الاحتضان فإن تسارع الاعراض الاحقة والمفاجئة لمصاب فيروس كورنا قد يشمل قشعريرة شديدة و ضيقا شديدا بالتنفس و يكون ذلك في غضون ثلاثة إلى اربعة ايام.

بينما في مريض الانفلونزا يأخذ الامر وقتا اطول لظهور سلسلة الاعراض اللاحقة. 

ذلك و تنوه و تذكر منظمة الصحة العالمية بكل من اجتمع بع اكثر من علامة مما ذكر اعلاه باجراء فحص كورونا و أن يحجر نفسه ذاتيا في المنزل و عدم الاختلاط.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author