المشروبات الصحية أثناء الحمل

 

إذا كنت تبحثين عن اتباع نظام غذائي صحي أثناء الحمل ، فقد تكون أيضًا وصفات / عصائر مشروبات الحمل فكرة صادقة.

 

لماذا أشرب العصير وأنا حامل؟

 

يُنصح عادةً بتناول الفواكه والخضروات الطازجة وهو أمر مهم عندما تكونين حاملاً. غالبًا ما لا تكون هذه تجربة ممتعة دائمًا أثناء الحمل. ستعاني من الغثيان ، وستشعر بالانتفاخ ولا تريد أن تقضي على كل شيء. إن أبسط بديل للتأكد من حصولك أنت وطفلك على التغذية التي يحصلان عليها وعدم الشعور بالجفاف هو تناول عصير يعمل باللمس.

 

وصفات شرب الحمل أثناء الحمل:

يمكنك صنع بعض العصير الطازج يوميًا بالاعتماد على الخضار والفواكه التي ترغب فيها ، وما هو متاح بناءً على الموسم. ألقِ نظرة على أفضل 9 وصفات / عصائر لمشروبات الحمل:

 

1. Orage:

 

عصير البرتقال مليء بالعناصر الغذائية وقد يعمل كحماية طبيعية ضد نزلات البرد والإنفلونزا. البرتقال جيد للغاية في الوقاية من الأنفلونزا وسيساعد على ضرورة تناول أي دواء أثناء الحمل. بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر عصير الفاكهة مفيدًا للحفاظ على مستويات مناعة عالية. إنه مصدر راقٍ لفيتامين سي ويحتوي أيضًا على كمية معينة من البوتاسيوم.

 

2. عصير الجزر:

 

الجزر هو شكر ممتاز لزيادة رؤية طفلك الذي لم يولد بعد. سيساعد أيضًا في تطهير الكبد وتطهير جسمك من أي سموم. قد يكون العصير مصدرًا غنيًا بفيتامينات A و E. مما قد يحافظ على بشرتك صحية ولامعة. هذه الفيتامينات جيدة أيضًا للحفاظ على صحة الأظافر ومساعدتها على الهشاشة. يعتبر العصير أيضًا مكونًا طبيعيًا حقيقيًا سيساعدك على محاربة تساقط الشعر الزائد المرتبط بشكل أساسي بالحمل. كما أنه سيمنع أي مشاكل صحية لديك بفضل تقلب الغدة الدرقية.

 

3. عصير البنجر:

 

يساعد تناول عصير جذر البنجر بمجرد الحمل على تعزيز طاقتك. ستوفر لك القوة المطلوبة مع تقدم الحمل. تحتوي هذه الخضروات الخاصة على محتوى لا يصدق من الألياف ، مما يشير إلى أنها مثالية لجهازك الهضمي. يساعد استهلاك هذا العصير أيضًا على إزالة جميع السموم من الجسم وتنقية الدم أيضًا.

 

4. التفاح:

 

قد يكون عصير التفاح طريقة جيدة لوقف أي زيادة غير ضرورية في الوزن أثناء وبعد الحمل. يساعد تناول عصير الفاكهة في نمو وتطور دماغ طفلك الذي لم يولد بعد. كما أنه مصدر ممتاز للحديد ويمكن أن يساعد في منع أي حالة من فقر الدم لديك.

 

5. عصير الخوخ:

 

يحتوي عصير الخوخ على نسبة عالية جدًا من الحديد والبوتاسيوم ، ويمنع هذا العصير من فرص الإصابة بفقر الدم أثناء الحمل. غالبًا ما يكون هذا بفضل طبيعي لمنع أي حالة من حصوات الكلى بمجرد الحمل. يمنع عصير الخوخ أيضًا الإمساك والمشاكل المتعلقة بالدم أو عسر الهضم أثناء الحمل

 

6. عصير الفراولة:

 

يساعد تناول عصير الفراولة على إضافة لمعان طبيعي لبشرتك أثناء الحمل. إنه يحتوي على نسبة عالية من الماء ويمكن أن يساعد في منع الجفاف. يحتوي هذا العصير على ألياف قابلة للذوبان وهي مهمة للغاية وجيدة للقلب الحامل.

 

7. عصير الليمون:

 

يحتوي عصير الليمون على العديد من العناصر الغذائية الصحية مثل البروتينات والكربوهيدرات والألياف والفيتامينات والمزيد. كما أنه يحتوي على معادن وفيتامين بي سي والزنك والكالسيوم المفيدة لك ولطفلك. يمكن أن يساعد شرب العصير في محاربة الغثيان بشكل طبيعي.

 

8. ماء جوز الهند:

 

حليب جوز الهند ليس عصيرًا بشكل أساسي ، فهو من بين المشروبات الصحية التي تحتوي على الفاكهة والتي ستتناولها أثناء الحمل. يساعد على منع أي قلق بشأن الجفاف وقد يقاوم الإرهاق من خلال منح جسمك بعض الطاقة الطبيعية.

 

9. عصير العنب:

 

شرب عصير الفاكهة أثناء الحمل يمكن أن يحارب حرقة المعدة ، ويحافظ على علامتك الحيوية تحت المراقبة ، ويمنع الإمساك أو يعالجه ويساعد في نوبات الصداع النصفي. يمكن أن يساعد أيضًا في مكافحة تساقط الشعر ، والذي قد يكون شكوى شائعة بمجرد الحمل.

 

كل هذه الفاكهة والخضروات مليئة بالفوائد الصحية الحيوية لك ولطفلك. كل هذه تعتبر آمنة للاستهلاك إذا كانت صحتك العامة والحمل طبيعيًا ويتقدم بسلاسة. نوصي بشدة أن تسأل طبيبك ببساطة قبل تناول أي من أفضل عصائر الفاكهة للحمل.

 

هذه هي الوصفات / العصائر التسعة الأساسية لمشروب الحمل. من المؤكد أن تناول هذه العصائر سيكون مفيدًا لك ولطفلك.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author