تفسير دلالات بعض الرموز في الرؤي والأحلام

الحلم عبارة عن صراع نفسي ناتج عن نشاط العقل الباطن ويفسره بعض العلماء علي أنه حل وسط لإنهاء أي صراع قائم في حياة الرائي يمنعه من الإحساس بالراحة .

هناك فرق كبير بين رؤية الحيوان الأليف ورؤية الحيوان المفترس في المنام فالحيوانات الأليفة ترمز إلي الخير والحيوانات المفترسة ترمز إلي الشر خصوصاً إذا كانت تهاجم الرائي ونستعرض هنا إشارات بعض الحيوانات في المنام :.

الثعبان : يرمز إلي العداوة والغدر

الفيل : رؤية الفيل في المنام تدل علي النجاح والصحة وترمز إلي الزواج .

 الخيل : الخيل لها معاني إيجابية في المنام حيث تشير إلى الزواج من شاب غني لأن الخيل من الحيوانات باهظة الثمن .

الغزال : عندما يري الرجل الغزال في المنام فهذا يدل على زواجه من امرأة جميلة تتصف بالكرم.       

الكلب : دليل على صديق وفي أو خادم أمين.           

النمر : إذا رأت المرأة النمر في المنام داخل منزلها فهو يدل علي زوج يتصف بالشر ،أما إذا كانت المرأة حامل فهذا يرمز إلي أنها سوف تلد ولداً يرهقها في الحياة.

القطة : تعني الحظ السيء خصوصاً إذا هاجمت الرائي ولم ينجح في إبعادها عنه.                  أما عن رؤية الطعام في المنام فهي إشارة إلي الجوع والعطش،إما العطش الروحي و النفسي ،كما أنها تشير إلي الحرمان من شئ ما ، أما كثرة الطعام المنام فهي تدل علي الانغماس في النعم والملذات .

تدل رؤية البحر في المنام علي أكثر من دلالة إما تدل علي الأموال والتجارة فإذا غرق الرائي في البحر فهذا معناه الخسارة ،أما إذا كان الرائي يحلم بالإغتسال في البحر فهذا معناه الشفاء من الأمراض والأسقام ،أما إذا رأي النائم نفسه يغرق ولم يمت في المنام فهذا معناه النجاة ، فالبحر يختلف تفسيره علي أساس الحالة التي يري النائم نفسه عليها أثناء المنام .

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author