جدرى القرود - الولايات المتحدة الأمريكية

  • جدرى القرود - الولايات المتحدة الأمريكية

في 17 يوليو 2021 ، أخطرت نقطة الاتصال الوطنية للوائح الصحية الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية منظمة الصحة للبلدان الأمريكية / منظمة الصحة العالمية بحالة مستوردة من جدري القردة البشري في دالاس ، تكساس ، الولايات المتحدة الأمريكية. سافر مريض الحالة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى ولاية لاغوس بنيجيريا في 25 يونيو وأقام أيضًا في إبادان بولاية أويو في الفترة من 29 يونيو إلى 3 يوليو. أصيب بحمى وقيء وسعال خفيف في 30 يونيو ، وطفح جلدي مؤلم في الأعضاء التناسلية في 7 يوليو. عاد مريض الحالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، وغادر لاغوس في 8 يوليو ووصل في 9 يوليو. أصيب بطفح جلدي في الوجه في اليوم التالي. في 13 يوليو ، ذهب المريض إلى مستشفى محلي ؛ تم توثيق الحمى ، وتم وضعه على الفور تحت العزل.

 

تم أخذ عينة من الآفة الجلدية ، وفي 14 يوليو ، تم تأكيد وجود فيروس أورثوبوكس عن طريق تفاعل البوليميريز المتسلسل العكسي (RT-PCR) من قبل مقاطعة دالاس. في 15 يوليو ، تم اختبار عينات جلد المريض إيجابية لفرع غرب إفريقيا لفيروس جدري القرود عبر RT-PCR الذي تم إجراؤه في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (US CDC) Poxvirus ومختبر فرع داء الكلب. المريض حاليا في المستشفى.

 

في الوقت الحالي ، مصدر العدوى لهذه الحالة غير معروف. على الرغم من أن جدرى القرود يعتبر مرضًا حيوانيًا ، إلا أنه لم يتم تحديد خزان الحياة البرية. أثناء تفشي مرض جدري القرود في الإنسان في عام 2003 في الولايات المتحدة الأمريكية ، تم تتبع التعرض لملامسة كلاب البراري الأليفة التي تم إيواؤها بشكل مشترك مع القوارض الأفريقية المصابة بفيروس القرود ، المستوردة من غانا. يُعد الاتصال بالحيوانات البرية (بما في ذلك الحيوانات الحية واللحوم للاستهلاك ومنتجات أخرى) من عوامل الخطر المحتملة المعروفة في البلدان التي تعيش فيها الحيوانات. يمكن أن يؤدي الاتصال المطول مع شخص مصاب أيضًا إلى انتقال العدوى من شخص لآخر.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٩ م - Eman abuka
About Author