حبة البن .

حبة البن

 

القهوة عبارة عن مشروب يقدم ساخنا أو مع ثلج ، مع أو بدون كريمة وسكر ، محضرة من البذور المحمصة لنبتة البن. تسمى هذه البذور دائما بحبوب القهوة. القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات شعبية لدى البالغين اليوم.

تحتوي حبوب البن نفسها على مواد كيميائية تغير العقل (بطريقة يجدها البعض ممتعة) كنتيجة مصادفة لالياتهم الدفاعية ؛ هذه المواد الكيميائية سامة في الجرعات الكبيرة ، أو حتى بكمياتها الطبيعية عندما تستهلكها العديد من الكائنات التي قد تكون قد هددت حبوب البن في البرية.

عادة ما يكون لحبوب القهوة من مكانين مختلفين خصائص مميزة مثل النكهة (معايير النكهة تشمل مصطلحات مثل "الحمضيات" أو "الترابية") ، ومحتوى الكافيين ، والجسم أو الفم ، والحموضة. هذه تعتمد على البيئة المحلية حيث تزرع نباتات البن ، وطريقة معالجتها ، والأنواع الفرعية الجينية أو الأصناف.

تشمل بعض أنواع حبوب قهوة أرابيكا المعروفة ما يلي:

 الكولومبية - تم تقديم القهوة لأول مرة إلى دولة كولومبيا في أوائل القرن التاسع عشر، واليوم تزرع أصناف Maragogype و Caturra و Typica و Bourbon، وعندما يتم تحميص البن الكولومبي حديثا ، يكون له حموضة زاهية وثقيلة في الجسم ورائحة بشكل مكثف. تنتج كولومبيا حوالي 12٪ من القهوة في العالم ، وهي في المرتبة الثانية بعد البرازيل.

أنشأ قانون تنظيم صناعة القهوة نظامًا من ثلاث درجات من الجبل الأزرق الجامايكي بناءً على شاشة أو حجم الحبة. يشير مصطلح الشاشة إلى الشاشات الحرفية ذات الأبعاد المختلفة المستخدمة لفرز الحبوب وفقًا لحجمها. النظرية الكامنة وراء هذه الممارسة هي أن الحبوب المزروعة على ارتفاعات أعلى أكبر حجماً وتصنع قهوة ذات مذاق أفضل من تلك التي تزرع على ارتفاعات منخفضة.

معايير الجودة الصارمة في جامايكا بلو ماونتين تستثني الحبوب التي من المحتمل أن تعتبر جيدة بالنسبة لأنواع القهوة الأخرى. تساعد عملية الفرز أيضًا في القضاء على maragogipe (حبوب الفيل). سلالة متحولة يعتقد أنها نشأت في البرازيل ، حبوب الفيل كبيرة ، خضراء ، حبوب مسامية يبدو أنها تمتص نكهة التربة التي نمت فيها. لا تزال هيئة المحلفين قائمة على قيمتها ، لكنها تعتبر عيبًا لا يطاق لجامايكا إنتاج الجبل الأزرق.

* كولومبيان ميلد - يشمل أنواع القهوة من كولومبيا وكينيا وتنزانيا ، وجميعها مغسولة أرابيكا.

* كوستاريكا تارازو - من وادي تارازو في المرتفعات خارج سان جوس

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
سبتمبر ١٢, ٢٠٢١, ٢:٢٩ ص - Mohamed
سبتمبر ١٢, ٢٠٢١, ٢:١٩ ص - ماسة
سبتمبر ١٠, ٢٠٢١, ١٠:١١ م - ماسة
سبتمبر ١٠, ٢٠٢١, ٩:٤٧ م - ماسة
سبتمبر ٧, ٢٠٢١, ٣:٥٤ ص - ماسة
About Author

البيانات الشخصية: الاسم: أسماء محمد سيد حسن العنوان :مصر ************************* المؤهلات العلمية: • بكالوريوس التربية تخصص اللغة العربية • دبلوم الدراسات العليا (مهنية) • دبلوم الدراسات العليا (خاصة) • باحثة ماجستير.