حب الشباب أسئلة وأجوبة

 

حب الشباب أسئلة وأجوبة 

1.) هل يمكن أن ينتقل حب الشباب من أشخاص مختلفين عن طريق العدوى؟

الحل: على الرغم من أن أنواعًا مؤكدة من حب الشباب تحتوي على بكتيريا ، إلا أنها موضوعة داخل بصيلات الشعر تحت الجلد ولا يمكن أن تنتقل عن طريق التلامس ،لذا لا ، لمس أو تقبيل شخص ما  مصاب بالبثور لن يؤدي إلى  الإصابة بحب الشباب.

 

2.) إذا كان كلا والداي يعانيان من حب الشباب ، فهل هذا يشير إلى إصابة الابناء بالبثور؟

الحل: تظهر الأبحاث أن الوراثة تلعب دورًا أساسيًا في إصابة الأبناء لذا فإن صغار الأب والأم الذين أصيبوا بحب الشباب معرضون لخطر كبير أكثر من غيرهم، وهنا يجب الإشارة إلى أنه كما هو الحال مع أي مرض لمجرد أن لديك دائرة من تاريخ الأقارب، فأن ذلك لا يعني أنك ستصاب بحب الشباب؛ أبسط أن يكون لديك فرصة رائعة بكثير ثم شخص بدون دائرة من الأقارب التاريخ.

 

3.) هل أكل أو تناول وجبات معينة الغرض منه حب الشباب؟

الإجابة: بمرور الوقت، حذرت الدراسات من كل شيء من الشوكولاتة والأطعمة الحلوة والمقلية والسكر واستهلاك الماء وعصير البرتقال للاستفادة منها يمكن أن يحفزك على تطوير البثور أو يجعل البثور الحالية أسوأ. لكن ليس لديهم أي دليل طبي للمساعدة في هذا النوع من العواقب. هناك الكثير من العناصر التي تؤثر على تطور حب الشباب لدرجة أنه من الصعب جدًا عزل أي سبب. لذا فإن الابتعاد عن المكونات أو السوائل الإيجابية أم لا هو بالتأكيد مجرد تفضيل للرجل أو المرأة. إذا وجدت أن بشرتك تتفاعل سلبًا مع الأطعمة الإيجابية ، فلا تلتهمها أو تشربها.

 

4.) هل من الممكن أن يكون الغبار المتواجد على البشرة سببًا للبثور؟

الحل: الحفاظ على النظافة المناسبة سيساعد في الحفاظ على صحة المسام والجلد. ومع ذلك ، لن تتسبب المسام المتسخة والجلد الآن في ظهور البثور ، ولكن يجب على جميع الأشخاص الذين يعانون من البثور أن يكونوا أكثر يقظة في الحصول على عادة تنظيف ممتازة. قد يؤدي الإفراط في الغسل إلى تهيج بشرتك وجعلها أكثر عرضة للعدوى. يساعد الغسل بمنظف لطيف على تقليل زيادة خلايا الجلد والحفاظ على جودة المسام والجلد. لذا ابحث عن التوازن وحاول ألا تفرط في الغسيل.

 

٥.) هل الإجهاد والتعب يساعد في ظهور حب الشباب؟

الجواب: لقد ثبت أن الإجهاد يجعل حب الشباب أسوأ ، ولم يعد يسبب ذلك دون تأخير. لذلك إذا كنت تعاني من البثور ، يجب أن تكون على دراية بالطريقة التي تتفاعل بها تحت الضغط وتوسع الطرق للمساعدة في التلاعب بها والسيطرة عليها، لن يساعد هذا الآن في التحكم في الإجهاد الخاص بك بشكل أفضل ، ولكنه سيكسبك صحتك بشكل إضافي.

 

6.) هل يمكن أن يصاب الشخص بحب الشباب بعد مرحلة المراهقة؟

الحل: الجواب السهل أكيد في الواقع، يمكن للعديد من الأشخاص أن يصابوا بحبالشباب في سن 30 و 40 و 50.

 

7.) هل تزيد مستحضرات التجميل أو كريم الوقاية من الشمس من سوء حالة حب الشباب؟

الحل: يمكن لبعض البضائع الدهنية والسميكة أن تسد بصيلات الجلد مما يؤدي إلى ظهور البثور. لم تعد جميع البضائع تؤثر على كل شخص بنفس الطريقة ، لذلك بينما تتسع العديد من البثور ، فإن استخدام منتج واحد لن يفعله شخص آخر. في حال كنت عرضة للبثور ، فأنت تريد أن تكون أكثر حذراً فيما يتعلق بما تضعه على مسامك وجلدك. جرب واستخدم دائمًا المنتجات الخالية من الزيوت واختبر أيضًا كمية صغيرة على قطعة من الجلد لبضعة أيام قبل استخدامها طوال الوقت.

 

8.) هل ستؤثر التمارين الرياضية على البثور؟

الجواب: في نفس الوقت الذي لا يزال من غير الواضح فيه سبب حدوث ذلك ، يبدو أن التمرين النشط الذي يجعل جسمك يسخن والعرق يدفع حب الشباب إلى التفاقم لدى بعض البشر تقول إحدى النظريات أن ممارسة الرياضة تزيد من إنتاج الزهم ، والزيت الذي يتم إنتاجه بكميات كبيرة بعد ذلك يمكن أن يؤدي إلى ظهور البثور.

 

٩) هل يمكن لمنتجات العناية بالبشرة أن تساعد في علاج حب الشباب؟

الحل: قد لا تكون هناك طريقة سهلة للإجابة على هذا السؤال. يتم استخدام مصطلح الوجه لشرح الأمر برمته من منتج بدون وصفة طبية تشتريه من متجر الأدوية ويفعل ذلك بنفسك إلى شيء يتم تنفيذه في منتجع صحي باهظ الثمن لجماهير الدولارات. الخط الأدنى هو شيء يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المسام والجلد يمكن أن يجعل البثور أسوأ.

 

10.) هل تقل فعالية الأدوية المستخدمة في علاج حب؟

الحل: دواء البثور ، مثل كل الأدوية الطبية ، يمكن أن يصبح أقل قوة على مر السنين حيث يبني جسمك مقاومة لها، ربما يكون من المهم تطبيق أفواج علاج البثور على أساس دوراني لتحقيق أقصى قدر من الفعالية ويتم ذلك بإشراف طبي.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١٢:٤٩ م - Eman abuka
أبريل ٢٣, ٢٠٢٢, ١٠:٠٤ م - ملك حمدي