حب الشباب

يمكن العثور على العلاج في منتجات حب الشباب ويجب أن تؤخذ الآثار الجانبية التي تسببها عادة أدوية حب الشباب في الاعتبار عندما تقرر الخضوع للعلاج.  يستخدم دواء حب الشباب الايزوتريتينوين في علاج الحالات الخطيرة من حب الشباب  إذ إن دواء الايزوتريتينوين حدث ثورة في علاج حب الشباب ولا يوجد دواء واحد أو علاج لحب الشباب.
تشمل علاجات حب الشباب الأكثر شيوعًا ما يلي:
*الايزوتريتينوين دواء مشتق من فيتامين أ يستخدم لعلاج حب الشباب وهو أفضل دواء لحب الشباب وهي من الأدوية التي تعالج حب الشباب من الداخل إلى الخارج. 
*البنزويل بيروكسايد ، والريسورسينول ، وحمض الساليسيليك ، والكبريت هي من الأدوية التي تستخدم موضعيا ويجب عليك تجنب التعرض لأشعة الشمس لأن العديد من الأدوية المستخدمة لعلاج حب الشباب تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بحروق الشمس ومن الأدوية الموضعية التي تُصرف بوصفة طبية لعلاج حب الشباب بما في ذلك المضادات الحيوية وبنزويل بيروكسايد  وتريتينوين وأدابالين وحمض الأزيلاك لمنع ظهور حبوب جديدة.
 *العلاجات الجهازية ، الأدوية التي تعمل داخليًا ، ضرورية لعلاج حب الشباب الشديد ويمكن استخدامها للحالات المتوسطة مثل حمض الريتينويك المعروف أيضًا باسم Retin-A ، وهو دواء موضعي آخر يستخدمه الأطباء لعلاج حب الشباب .

يتم تطبيق الطب الموضعي مباشرة على آفات حب الشباب أو على كامل المنطقة المصابة من الجلد  في بعض المرضى ، قد تسبب أدوية حب الشباب التي تصرف بدون وصفة طبية آثارًا جانبية مثل تهيج الجلد أو الحرقة أو الاحمرار  لذلك يجب استشارة الطبيب أولا.
قبل استخدام أي دواء موضعي للبشرة يجب تنظيف البشرة جيدًا وعندما تبدأ في استخدام دواء حب الشباب الجديد ، قد يكون لديك احمرار خفيف وتورم في بشرتك  وتساعد بعض أدوية حب الشباب في منع انسداد المسام عن طريق تقشير الطبقات القديمة من بشرتك. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
About Author