حفر الوجه وطرق التخلص منها نهائيًا

حفر الوجه من أكثر المشاكل التي تؤرق العديد من الناس، وتسبب لهم الكثير من الازعاج، وتسبب لهم الكثير من المشاكل النفسية والاجتماعية والإحباط، فيتخوف الشخص من الظهور لوجود حفر في الوجه، لذا يجب معرفة مسببات حفر الوجه وعلاجها ليظهر الوجه بإشراقته وتعود ثقة الشخص بنفسه.

 

حفر الوجه لها العديد من المسببات منها:
- استخدام المستحضرات الخاطئة التي لا تتناسب مع نوع البشرة، ونظرًا لاحتواء هذه المستحضرات على مواد كيميائية فإنها تحرق المسامات وتسبب ظهور الحفر في الوجه.
- إزالة ونتف حبوب الوجه بالأدوات الحادة، أو باستخدام اليد، مما يسبب تكون الحفر في الوجه.
- حب الشباب: يعد حب الشباب من أكثر الأسباب التي تسبب حدوث حفر في الوجه، ويظهر حب الشباب نتيجة تناول المواد الدهنية بكثرة، أو استخدام بعض الكريمات والزيوت التي تزيد من افراز الغدد الدهنية، أو نتيجة خلل في الهرمونات أو العوامل الوراثية، وبعد علاجها أو عدم الاهتمام بها والتعامل الخاطئ مع حب الشباب يسبب ظهور الحفر مكانها.

 

التخلص من حفر الوجه يتم بعدة طرق منها:
- صنفرة البشرة: وتعتبر الصنفرة من أفضل الطرق للتخلص من الحفر في البشرة، ويتم ذلك باستخدام فرشاة خاصة تدور على الوجه بسرعه مما يساعد في التخلص من طبقات الجلد الميته المتسببة بالحفر، وتحفز الخلايا للتجدد وملئ الحفر، ويجب ان تستخدم الفرشاة بحذر، أو من قبل خبير البشرة لكي لا تحدث تصبغات أو بقع داكنة على البشرة.
- هلام الصبار: يساعد هلام الصبار في شفاء ندوبات الجلد والحفر، حيث إنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على ترطيب البشرة وتحفز الخلايا على التجدد والنمو ، ويتم أخذ الهلام من داخل ورقة الصبار بعد قطعها وتقشيرها  وتدليك البشرة بها، ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه.
- صودا الخبز أو بيكربونات الصّوديوم:  تتكون من بلورات تعمل على تضميد
الجراح وتقشير الجلد وتحفيز الخلايا للتجدد وملئ حفر الوجه، ويتم عمل خليط بوضع بضع ملاعق مع الماء لتصبح عجينة سميكة يتم وضعها على الجلد وتدليكه بلطف مكان الحفر، ويترك لمدة دقيقتين ليتم تطهير المسامات، ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، ثم يرطب الجلد بعدها بزيت مثل زيت الزيتون او زيت جوز الهند.
- النشا وماء الورد: يتم عمل خليط من ربع ملعقة من النشا وملعقة من ماء الورد على النار ويتم تقليبه جيدا حتى يصبح متماسك، وبعد ان يبرد يوضع على الوجه حتى يجف، وبعدها يتم غسله بالماء الدافئ، ويعمل هذا الخليط على تنظيف الجلد والتخلص من الحفر وتجديد الخلايا، ويتم تكرار هذا الخلط 4 مرات في الأسبوع للتخلص نهائيًا من الحفر.
- البطاطس والخيار: حيث يتم تقطيع قطع من الخيار أو البطاطس ووضعها على أماكن الحفر لمدة ما بين 15 – 30 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء، ويجب تكرار العملية يوميًا للتخلص نهائيًا من الحفر.

- حقن الكولاجين: تعد من الطرق الحديثة للتخلص من الحفر، حيث يتم حقن الحفر بمادة الكولاجين مما يساعد في التخلص منها، ويلزم تكرارها كل فترة لإزالة الحفر بشكل نهائي.
...

صابرين منصور 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author