حقائق حول عمر السبع سنوات في شخصية الطفل

كيف يمكن للأطفال تطوير شخصيتهم؟

فيما يلي 8 طرق يمكن للوالدين من خلالها تعزيز تنمية شخصية أطفالهم. فالأبوة والأمومة ليست نزهة: 

  • انتباه.

  • راجع مهاراتك.

  • اقبل وامض قدمًا. 

  • كن قدوة حسنة.

  • عاقب بمحبة.

  • اسمع.

  • حدد أولوياتك.

  • تجنب وضع العلامات. 

 

لماذا يعاني البالغ من العمر 7 سنوات من الانهيارات؟

إذا كان طفلك شديد الحساسية أو غير حساس للتحفيز، فإن أشياء مثل الملابس "الخشنّة" والكثير من الضوء أو الضوضاء يمكن أن تجعله غير مرتاح أو قلق أو مشتتًا أو مرتبكًا. يمكن أن يؤدي ذلك إلى الانهيارات دون سبب واضح لك أو لمقدمي الرعاية الآخرين.

 

كيف يمكنني التحكم في سلوك طفلي البالغ من العمر 7 سنوات؟

من خلال التعامل مع مشاكل سلوك الطفل قم أو قومي بما يلي: 

أفعل ما تشعر بأنه صحيح. ما تفعله يجب أن يكون مناسبًا لطفلك ونفسك ولعائلتك. لا تستسلم. بمجرد أن تقرر القيام بشيء ما، استمر في القيام به. كن متسقا؛ يحتاج الأطفال إلى الاتساق. حاول ألا تبالغ في رد الفعل. تحدث إلى طفلك. كن إيجابيا بشأن الأشياء الجيدة. قدم مكافآت. تجنب الصفع.

 

هل من الطبيعي أن يعاني الأطفال في سن السابعة من نوبات الغضب؟

من الشائع أن يعاني الأطفال الصغار من نوبات غضب عندما لا يحصلون عليها. في هذه النوبات الغاضبة أو المحبطة، قد يصيح الأطفال أو يبكون أو يحبسوا أنفاسهم أو حتى يضربون. ومع ذلك، بحلول سن 8 أو 9 سنوات، تضاءلت نوبات الغضب لدى معظم الأطفال.

 

لماذا عمر الـ 7 سنوات عاطفي جدًا؟

والجواب سيكون: بسبب زيادة في الهرمونات التي تحدث قبل البلوغ. إذا بدأ طفلك في السابعة أو الثامنة من عمره فجأة يتصرف بتقلبات مزاجية وبكاء، فأنت لست وحدك. قد تكون التغييرات في سلوكهم بسبب الغدة الكظرية، والتي يمكن أن تؤثر على كيفية تعامل طفلك مع عواطفه. 

 

ما هو وقت النوم الجيد لطفل عمره 7 سنوات؟

عادة ما يذهب الأطفال في هذا العمر إلى الفراش بين الساعة 7 مساءً وفي الـ 9 مساءً ويستيقظون في حوالي الساعة 6 صباحًا و الـ 8 صباحًا، تمامًا كما كانوا يفعلون عندما كانوا أصغر سناً. في سن الـ 3، لا يزال معظم الأطفال يأخذون قيلولة، بينما في سن الـ 5، لا يكون معظمهم كذلك. تصبح القيلولة تدريجيًا أقصر أيضًا. لا تظهر مشاكل النوم الجديدة عادة بعد سن الـ 8. 

 

هل يمكن لطفلة عمرها 7 سنوات الحمل؟ 

حسب الدراسات الطبية، تصبح المرأة قادرة على الحمل عند الإباضة للمرة الأولى - حوالي 14 يومًا قبل الدورة الشهرية الأولى. يحدث هذا لبعض النساء في وقت مبكر عندما يبلغن من العمر ثماني سنوات، أو حتى قبل ذلك. 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles