حلم السيارة الطائرة قد يتحقق بحلول 2022

من منا لم يشاهد افلام الخيال العلمى مثل العودة للمستقبل، والحلم بالحصول على سيارة تطير مثلما طارت سيارة بطل الفيلم، ورؤية غروب الشمس وانت تحلق في السماء، نعم لقد أوشك أن يتحقق حلمك مع PAL-V، وهى شركة هولندية للابتكارات الجديدة، حصلت سيارتها الطائرة PAL-V Liberty رسميا على موافقة تسمح لها بالسير على الطرق فى أوروبا.

تم اختبار السيارة الطائرة بدقة منذ الاعلان عنها في 2012، وقد اجتازت مؤخرا اختبارات قبول السير على الطرق الأوروبية، حسبما هو وارد في البيان الصحفى الذى تداولته وسائل الإعلام الأربعاء.

آراء المصنعون:

وفى بيان صحفى، ذكر مايك ستيكلينبرج وهو كبير متخصصى التكنولوجيا في شركة PAL-V: "نتعاون مع السلطات المسئولة عن الطرق منذ سنوات من أجل الوصول إلى هذا الإنجاز.. العمل فى فريق شئ رائع، كان من الصعب فى البداية جعل "طائرة مطوية على شكل سيارة" أن تجتاز جميع الاختبارات بسهولة".

أضاف ستيكلينبرج: "بالنسبة لي كان نجاح الفكرة عند صنع السيارة الطائرة هو التأكد من أن التصميم يتوافق مع لوائح الطيران والطرق على حد سواء، أشعر الآن بعد اجتياز السيارة كل الاختبارات بالكثير من الطاقة الإيجابية، مما يقوى عزيمة الفريق للمضي قدمًا لتحقيق المزيد من الإنجازات".

مواصفات السيارة:

تسير PAL-V Liberty على الطريق تمامًا مثل السيارات الأخرى، ويمكنها أيضًا أن تفتح المروحية خاصتها التى عادة ما تكون مخبأة بدقة على سطح السيارة عندما يريد السائق/الطيار التحليق فى الهواء.

ووفقًا لـ Psych News Daily، تحتاج السيارة الطائرة إلى مدرج بطول ما بين 590 و 1082 قدمًا (180 و330 مترًا) للإقلاع، و98 قدمًا (30 مترًا) للهبوط.

وتبلغ سرعة السيارة الطائرة القصوى أثناء الطيران والقيادة 112 ميلاً في الساعة (180 كم / ساعة)، وتحتاج فقط إلى 10 دقائق كحد أقصى للتحول من سيارة إلى طائرة.

وعند التحليق في الهواء، يمكن لـ PAL-V Liberty البقاء لمدة من 3 : 4 ساعة ويبلغ مداها بين 250 و310 ميلاً (400 إلى 500 كم). أما على الأرض فيبلغ مداها 817 ميلاً (1315 كم)، وتعمل بالبنزين.

كلمة أخيرة:

ويقول هانز جوور، وهو سائق اختبار للسيارة الطائرة PAL-V Liberty: "عندما قمت بتشغيل PAL-V لأول مرة، أصبت بالقشعريرة عندما تذكرت كل هذه الجهود التى بذلت من أجل هذه اللحظة الحاسمة، فكان سماعى لصوت السيارة وهي تنبض بالحياة أمرًا رائعًا وكانت قيادتها مثيرة وممتعة. إنها سلسة للغاية ومتجاوبة مع عمليات التوجيه، وبوزن 660 كجم فقط، تنتقل بين سرعاتها بشكل جيد حقًا. التجربة كانت أشبه بقيادة سيارة الرياضية. إننى أشعر حقا بالإثارة.

والجدير بالذكر أنه توجد بالفعل طلبات من 30 عميلًا لشراء هذه السيارة الطائرة، وتباع بسعر 587 ألف دولار. ولكن لن تكون السيارة متاحة للعرض والبيع رسميًا حتى عام 2022، حيث لا يمكن تشغيلها حاليًا إلا كسيارة فقط، مما يعني أن الشركة لم تبدأ في مرحلة الإنتاج الكامل بعد.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author