خيارات التعليم المهني في مجال علوم المكتبات عبر الإنترنت

خيارات التعليم المهني في مجال علوم المكتبات عبر الإنترنت :

 

 

إن الحصول على تعليم معتمد في علم المكتبات سيسمح لك بالدخول في عدد من المهن المميزة . يمكنك اختيار متابعة التعليم الذي تحتاجه لمهنة في هذا المجال من خلال التسجيل في مدرسة أو كلية عبر الإنترنت. يمكن الحصول على الدرجات العلمية في مختلف المجالات، وسوف تساعدك على متابعة المهنة التي تتوق إليها. سوف تتيح لك خيارات التعليم المهني في مجال علوم المكتبات عبر الإنترنت فرصة البحث عن العمل الذي تريده. هناك عدد من الأشياء التي يمكنك تعلمها عن وظائف علم المكتبات والتدريب قبل التسجيل في مدرسة عبر الإنترنت.

 

1. يمكن إكمال التدريب على مستويات عديدة، مما يسمح لك باختيار واحد يناسب احتياجاتك الفردية والأهداف المهنية. يمكنك اختيار متابعة شهادة معتمدة عبر الإنترنت على مستوى الزمالة أو البكالوريوس أو الماجستير. التدريب على هذه المستويات يتطلب منك قضاء بعض الوقت في الدراسة من أجل إكمال التدريب. يمكن إكمال برامج الدرجات العلمية الزميلة في أقل من عامين من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت. التدريب للحصول على درجة البكالوريوس في هذا المجال يمكن أن يستغرق ما يصل إلى أربع سنوات لإكمال، وسوف تعد لك للحصول على درجة الماجستير. تتطلب الدرجات العلمية الرئيسية عادة عامين إضافيين من التدريب عبر الإنترنت للحصول عليها. من خلال التسجيل في برنامج معتمد على الانترنت درجة العلوم مكتبة سيكون لديك فرصة لمتابعة مجموعة متنوعة من المهن.

 

2. تختلف الوظائف بناء على مستوى الدرجة التي تختارها لكسبها، ولكنها ستغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات. يمكن أن تشمل الوظائف المحتملة العمل كأخصائي قاعدة بيانات ومدرب. محلل نظم، أمين مكتبة محترف، مشرف موقع، وسيط معلومات، والعديد من المهن الأخرى ذات الصلة. عند متابعة أي من هذه المهن سوف تحتاج إلى الحصول على تعليم معتمد من أجل الحصول على مهنة ناجحة في علم المكتبات. سوف تكون قادرا على البحث عن عمل في مجالات متخصصة مثل الفهرسة والمرجعية والمجموعات الخاصة والإدارة وأكثر من ذلك بكثير. ويمكن أن يتم التدريب على وظائف كهذه من خلال استكمال جميع التدريبات والدورات المطلوبة.

 

3. تختلف مجالات الدراسة المحددة بناء على المسار الوظيفي الذي يتم متابعته ومستوى الدرجة التي تقرر الحصول عليها. تغطي الدورات الدراسية مواضيع مختلفة تتعلق بمجال الدراسة ومجال تخصصها. يمكن أن تتضمن المواضيع المحتملة الفهرسة وتطوير المجموعة والمصادر المرجعية والوصول إلى المعلومات وأساليب البحث وغيرها الكثير. اعتمادا على الحياة المهنية ومستوى التعليم قد تكون هناك حاجة لتعلم تكنولوجيا المعلومات، وإدارة المكتبات، والتصنيفات، ومبادئ المحفوظات، والعديد من المواضيع الأخرى ذات الصلة. التدريب لمهنة في هذا المجال سوف يساعد على إعطائك المهارات التي تحتاجها للدخول في مهنة أحلامك.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

طالب كلية آداب