رابط التسجيل في لقاح فايزر في السعودية 1442

 

رابط التسجيل في لقاح فايزر في السعودية 1442 والذي تم اطلاقه من خلال وزارة الصحة لتوفير للتسجيل في خدمة الحصول على لقاح فايزر المقرر للوقاية من فيروس (covid – 19).

رابط التسجيل في لقاح فايزر في السعودية 1442

يستطيع المواطنين والمقيمين التسجيل للحصول على لقاح فايزر من خلال رابط التسجيل في لقاح فايزر في السعودية 1442 في اطار مواجهة الحكومات المختلفة خطر انتشار فيروس (covid – 19) وتعمل جاهدة على حماية شعوبها من حدوث تفاقم في الأعداد التي تعلنها يومياً من الإصابات أو الوفيات، ولذلك أطلقت المملكة العربية السعودية تطبيق My Health للتسجيل الإلكتروني للحصول على اللقاح.

يتميز هذا التطبيق بسهولة التنزيل لنظام أندرويد وios، ويمكن الاستفادة منه في خدمات أخرى مثل تقديم الاستشارة عن بعد، كما يمكن البحث عن الأدوية وحجز موعد في مراكز الرعاية، ولهذا تهتم وزارة الصحة السعودية بتوفير جميع الخدمات اللازمة من خلال هذا التطبيق لرعاية المواطنين والمقيمين على أراضي السعودية.

هناك بعض المراحل التي تم اقرارها للحصول على لقاح فايزر ويجب توافرها في المواطنين والمقيمين على ثلاث مراحل مختلفة تم وهي كالتالي:

·       المرحلة الأولى والتي تستهدف المواطنين والمقيمين أصحاب السن أكبر من 65 عام، واصحاب الوظائف التي يمكنهم الأختلاط بسببها مع المصابين، ومرضى السمنة المفرطة، وأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر والربو والكلى والقلب ومستخدمي الأدوية المثبطة للمناعة، ومن لهم تاريخ للسكتات الدماغية والانسداد الرئوي.

·       المرحلة الثانية ويتم استهداف من هم فوق الخمسين واصحاب الامراض المزمنة ومن يعانون من الانسداد الرئوي ومرضى السرطان.

·       المرحلة الثالثة والاخيرة وتستهدف جميع الأشخاص في المملكة من مواطنين او مقيمين او مخالفين.

كيفية التسجيل في لقاح فايزر

لمن يريد معرفة رابط التسجيل في لقاح فايزر في السعودية 1442 والقيام بالتسجيل للحصول على اللقاح يجب ان يمتلك حساب داخل تطبيق My Health بواسطة تقديم البيانات المطلوبة لتقديم الطلب واتباع الخطوات التالية:

·       يجب تسجيل الدخول في تطبيق My Health للهواتف الذكية.

·       تسجيل الدخول للحساب الخاص بالمتقدم بالطلب.

·       نقوم بتحديد "لقاح كورونا" من الخيارات المتاحة على التطبيق.

·       ثم نحدد المراد بالحصول على اللقاح.

·       يجب إكمال المعلومات المطلوبة في الإستمارة الخاصة بالتسجيل.

·       إكمال الطلب عن طريق الضغط على الخيار المطلوب.

·       الضغط على التأكيد.

لقاح فايزر في السعودية

بعد أن وضحنا رابط التسجيل في لقاح فايزر في السعودية 1442 يجب أن نذكر ان هناك ضوابط تم إتخاذها من قبل وزارة الصحة وهي كالأتي:

·       يجب ان يلتزم من يحصل على التطعيم بالإجراءات الإحترازية اللازمة.

·       يحتاج الجسم إلى مدة من 10 إلى 14 يوم بعد أخذ الجرعة الاولى، لتحقيق المستوى المناعي المطلوب ضد العدوى.

·       عند الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح تنخفص فرصة الإصابة بالفيروس لنسبة 50%، وذلك بعد ثلاث أسابيع من الجرعة الأولى للقاح.

·       كما يحتاج الشخص إلى مدة أسبوعين بعد الجرعة الثانية ليصل إلى المستوى المناعي المطلوب.

·       اقترحت الحكومة السعودية بقاء من يحصل على اللقاح بجرعته الأولى في المنزل، ولكن لا يمكن ان يحدث ذلك لأن من يحصل على اللقاح لا يكون مصاب ولا يمكن تطبيق الحجر المنزلي لحالته.

لقاح فايزر

ظهر لقاح فايزر في نهاية عام 2020 لمواجهة تداعيات فيروس كورونا في العالم، وتم انتاجه من خلال شركة فايزر الامريكية التي تعاونت مع شركة بيونتيك الألمانية في إنتاج اللقاح، وحصلت المملكة العربية السعودية على عدد جرعات بلغ 179 ألف جرعة في يناير 2021.

وتسعى المملكة العربية السعودية لحصول كل من ينطبق عليه التعليمات الصادرة من وزارة الصحة السعودية على اللقاح، وينقسم اعطاء اللقاح إلى جرعتين يفصل بينهم فترة زمنية وتكون الجرعتان في خلال 21 يوم.

 

 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author