رونالدينهو الساحر البرازيلي

رونالدو دي أسيس موريرا هو الاسم الحقيقي للاعب البرازيلي الشهير المعروف باسم رونالدينهو لدى الكثيرين.

ولد في ٢١ مارس ١٩٨٠ في مدينة بورتو أليغري. أنجبت هذه المدينة واحد من أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ.

مسيرته الكروية

بدأ رونالدينهو مشواره مع فريق غريميو البرازيلي للشباب ليلعب بعد ذلك مع الفريق الأول عام ١٩٩٨ ليلفت بمهاراته نظر مدرب البرازيل في ذلك الوقت حيث تكلل أداء رونالدينهو المبهر باستدعائه لأول مرة للعب مع المنتخب البرازيلي عام ١٩٩٩ بعمر لا يتجاوز ال ١٩ عاما.

في عام ٢٠٠١ وقع النجم البرازيلي عقدا لمدة خمس سنوات مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي حاملا القميص بالرقم ٢١.

ساهم رونالدينهو في موسم ٢٠٠٢ بالفوز على مرسيليا في الكلاسيك الفرنسي من ركلة حرة. كما حقق في مبارة تالية هدفي الفوز على بوردو في الدور النصف نهائي لمشابقة كوبيه فرنسا، و لم يكتف الساحر البرازيلي بذلك بل كان سبب في فوز فريقه بالمسابقة ليتوج مع باقي أعضاء الفريق إثر ركلة حرة حققت لهم الفوز.

انتقل رونالدينهو بعد ذلك إلى برشلونة عام ٢٠٠٣ حيث وقع عقد مدته خمس أعوام بصفقة قيمتها ما يقارب 32 مليون يورو و ذلك بسن ثلاثة و عشرون عاما. 

قدم اللاعب في النادي الاسباني مستوى خيالي خلال هذه الفترة و قد حصل خلالها على جائزة أفضل لاعب في العالم عام  ٢٠٠٤ و ٢٠٠٥ على التوالي بالإضافة لفوزه بجائزة الكرة الذهبية عام ٢٠٠٥ المقدمة من فرانس فوتبل الفرنسية. 

و من الجدير بالذكر تتويج ناديه الاسباني بالعديد من البطولات القارية و المحلية مثل دوري ابطال اوروبا ٢٠٠٥/٢٠٠٦، الدوري الاسباني لموسمين متتالين ٢٠٠٤/٢٠٠٥ و ٢٠٠٥/٢٠٠٦ ، كأس السوبر الاسباني ٢٠٠٥/٢٠٠٦ و ٢٠٠٦/٢٠٠٧ ، كأس كتالونيا من ٢٠٠٤ حتى ٢٠٠٧. 

بداية النهاية لمسيرة اللاعب الكروية 

تخلى برشلونة عن لاعبه صيف عام ٢٠٠٨ بعد قبوله عرض شراء من نادي اي سي ميلان الايطالي ليحقق مع الأخير لقب الدوري الايطالي موسم ٢٠١٠/٢٠١١. 

اعتزال الساحر البرازيلي رونالدينهو 

لعب رونالدينهو لعدة أندية برازيلية قبل أن يعلن اعتزاله لعب الكرة نهائيا عام ٢٠١٥ عن عمر يناهز ٣٧ عاما و بذلك اختتم مسيرته مع نادي فلومينينسي البرازيلي. 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
مايو ١٦, ٢٠٢١, ١٢:٥١ م - Aseel
مايو ٤, ٢٠٢١, ١:١٩ م - ركان الخوالده
مايو ٢, ٢٠٢١, ٢:٠٤ م - bachir
مايو ١, ٢٠٢١, ٣:٣٨ م - bachir
أبريل ٢٤, ٢٠٢١, ٢:٣٥ ص - bachir
About Author