سبع خطوات واثقة لتحقيق الثراء

سبع خطوات واثقة لتحقيق الثراء

لا يمكن أن تجد عقلا لا يفكر في الثراء وكيفية تحقيقه ولا يكمن أن تجد نفسا لا تتوق للمال ، فحب المال صفة ملازمة للإنسان منذ بدأ الخلق قال تعالى " وتحبون المال حبا جما "

ولا يمكن تحقق الثراء إلا إذا اتبعت هذه الخطوات السبع وهي  

1-  لا يمكن أن تكون ثروة من راتبك فقط

زيادة الثروة هو أن تجعل مالك يعمل لصالحك أي من أجلك

بأن تبني وتؤسس قنوات وأصول ذات دخل مستمر يومي أو أسبوعي إن لم تستطع فليكن لك دخول ثابتة شهريا و هذه الأصول قد تكون أرباحا على الأسهم أو تأجير عقارات أو دخل من الأعمال، أو أية أعمال يمكنك القيام بها يوميا أو أسبوعيا او شهريا .

2-  الثراء يحتاج عقلية تختلف تماما عن عقلية من يعمل موظفا لدي الغير

الموظف لدى الغير يعمل على تنمية ثروة صاحب العمل. لذلك إذا كنت تفكر في الثراء، فكِّر من الآن أن تكون صاحب عمل خاص بك وحدك مع المحافظة على وظيفتك ، لكن ابدأ في الاهتمام بشئونك وأعمالك الخاصة. .

3-   يعتقد البعض أن تأسيس عمل خاص أمر فيه مخاطرة كبيرة. بينما يقرر الأثرياء أن الخطر الأكبر هو أن تسمح لمديرك أن يقرر ما هو مقدار راتبك وعملك. فهو لا يهتم بأهدافك في الحياة...

4-  إن الكثيرين يفضلون  البدء في  أعمالهم الخاصة حتى وإن لم يتبق معهم أي أموال بعد تنفيذهم هذا المشروع فقد يفتقر شهرا أو عاما في عمره، حيث يمكن التعافي من الفقر والإفلاس بعد ذلك العام ثم يتقدم بسرعة كبيرة في طريقه إلى الثراء العريض .

5-  إن كنت تريد الثراء فلا تنفق ولا تشتر ما لا تحتاج من كماليات لتبدوا كالأثرياء  فإنفاقك كي تبدو ثريًا قبل أن تكون ثريًا بحق هو أقصر طريق لتدمير هدفك في تحقيق الثروة.

لذلك إن كنت ترغب في تحقيق الثروة في حياتك، يجب أن تتخلى عن معظم السلوكيات والعادات السيئة التي تقضي على دخلك وتؤثر على مدخراتك أو تؤثر على نمو استثماراتك .

6-  عند شرائك أي سلعة ضرورية عليك اتباع فكر الأثرياء بأنهم ينظرون إلى قيمة السلعة وليس إلى سعرها ، فهناك فرق بين سعر السلعة وهو ثمنها ، وبين قيمة السلعة وهي كم المنفعة العائد من هذه السلعة فهم يركزون عند شراء السلعة على كم المنفعة من هذه السلعة حتى لو ارتفع سعرها ، فهي سلعة قيمة تغنيك عن تكرار الشراء وإضاعة المال في سلعة قليلة الفائدة وتستهلك سريعا ، وعمرها الافتراضي قصير .

7-  إذا كنت تريد الثراء فيجب أن تتوسع في نشاطاتك وأعمالك ومشاريعك واستثماراتك كل يوم فإن لم يكن فكل عام .. لكنك ربما تقول لي إن ذلك يحتاج لمزيد من الأموال .. أقول لك سرا خطيرا ، لا يقبل عليه إلا المجازفون . إنها الاستثمار في اموال الغير من المستثمرين الذين يرغبون في استثمار أموالهم  معك أو تمويل بنكي أومن شركات تمويل ..الخ وذلك لخلق تدفقات نقدية ثابتة .  لكن هذه الطريقة تبدو فيها بعض المخاطرة ؛لأنك تعتمد على أموال الغير هنا تحضرني حكمة الأذكياء من رجال الاقتصاد التي تقول :  يأتي الخطر من عدم معرفتك لما تقوم به..

وأخيرا إذا كنت تريد أت تضع قدميك على الطريق الصحيح يجب أن تكتب أهدافك على ورق وتضع خطة لبلوغها.. وتكتب الأفكار التي تحتاجها للتنفيذ وأن تقرأ كثيرا في مجالات تخصصك .

   هذه هي الخطوات السبع التي لم يحد من بلغوا الثراء عنها قيد أنمله

وشكرا .. وإلى لقاء مع أسرار أخري لرحلة المليار

بقلم أ / عبد الشافي أحمد

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author