طرق التعامل مع تساقط الشعر.. منها نظافه فروة رأسك

إذا كنت تمارسين الرياضة أو شعرك دهنيا فيجب أن تغسلي شعرك كل يوم للحفاظ على نظافه فروة رأسك. 

 

ومن العادات الخاطئه قص الشعر يساعد على نمو الشعر لكن ليس هناك علاقه بنمو الشعر وقصه، فقص الأطراف المتقصفه تساعد شعرك يكون أكثر صحه، فهناك عوامل أخرى تؤدي إلى تساقط الشعر مثل نقص التغذية وسوء النظافه والاجهاد وعادات التصفيف الخاطئة وبعض الادويه، والمرض، وعدم التوازن الهرموني لذلك كما يقول أطباء الأمراض الجلدية قص الشعر لن يقلل من تساقطه.

 

وفقا لموقع healthsite ليس أي علاقه بين قص الشعر وتأثير بصيله نمو الشعر والفقدان لكنه يساعد في قص الأطراف المتقصفه وتصبح أكثر صحه بدلا من قص هذا الطول من الشعر  قد استغرق أشهر أو سنوات للنمو. 

 

فيما يلي.. طرق التعامل مع تساقط الشعر 

 

لا تربطي شعرك بإحكام شديد

فقد يؤدي  شد  شعرك  إلى إجهاد غير ضروري لجذروك يتسبب في تكسر وتساقط الشعر. 

 

تناولي المكملات الصحيحه

يجب أن تتأكدي من تناول كميه كافيه من العناصر الغذائية الأساسيه لشعرك مثل:البروتين والحديد والفيتامينات (فيتامين أ، البيتين، فيتامين ج، فيتامين د وفيتامين ه).

 

 

حمايه شعرك من التعرض للأشعة فوق البنفسجية

يمكن للشمس أن تلحق الأذى بشعرك أيضا، فتأكدي من ربط شعرك عند الخروج في الشمس أو استخدام مصل الحمايه من  الشمس. 

 

 

استخدام زيت للشعر 

يمكن لعاده قديمه مثل :تدليك الشعر بالزيت أن يحدث فرقا كبيرا بشكل منتظم لمنع تساقط الشعر أو التحكم فيه، مع استخدام كميه بسيطه من زيت جوز الهند لتدليك الشعر. 

 

 

 

تدليك فروة الرأس يومياً 

الطريقه المثلى لتحفيز نمو الشعر من جديد تدليك فروة الرأس بشكل منتظم ، وتتم عمليه التدليك يوميا لمده 5 دقائق متواصله بأطراف أصابعك من 3_4 مرات يومياً. 

 

 

اتباع نظام غذائي مناسب

سوء التغذية يؤدي إلى تساقط الشعر يجب الانتباه لنوع الطعام والشراب، فاحرصي على تناول البروتينات والحصول على كميه كافيه من مصادرها الطبيعيه، فنقص هذه البروتينات قد تكون سببا من أسباب تساقط الشعر. 

 

 

وتناول الأغذية المفيده التي تساعد على إيقاف تساقط الشعر مثل :السبانخ والسلمون والفلفل الأحمر الحلو، والبيض، والعدس، والدجاج، والشعير،والشوفان  كما أنه يجب أيضا الحصول كميه كافيه من السعرات الحرارية يومياً. 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author