طرق تقليل مصاريف عملك الشهرية

 

أكثر الشركات نجاحًا أحيانا تواجه أزمة مالية ، حيث يصبح تسديد الالتزامات ودفع الفواتير وأجور الموظفين والتكاليف التزاما كبيرا.  كيف يتم تجنب  هذه الأحداث من خلال استراتيجات خفظ جميع التكاليف.

 

بالطبع لا نتحدث عن انهاء خدمات الموظفين وتسريحهم أو قطع زوايا مستحيلة بالميزانية. هنا سوف نتحدث عن الطرق العلمية لتوفير مبلغ  من المال في نهاية كل شهر.

عمل صداقات جيدة تكنولوجيا

هل تستنفذ وقت طويل في تقديم المعاملات الحكومية وغيرها ؟ هل الأعمال المحاسبية وترتيب الفواتير تأخذ وقت طويل وثمين من فريق عملك؟ إذن استخدم التكنولوجيا، الكثير من الشركات تشعر بأن المنتجات التكنولوجية هو مضيعة لأموال ، لكن في الحقيقة الحفاظ على الوقت يعني الحفاظ على المال. عندما نستخدم البرامج والخدمات التكنولوجية نوفر الوقت ونقلل من حالات الأخطاء اليدوية ، مما يجعل العمل به سلاسة ، وبالتالي يمكن فريق العمل من وجود مساحة أكبر للإبداع وهنا دعنا نستعرض مثال بسيط على ذلك نسبة 99% من الشركات تستخم ورقة الشيك في التعاملات التجارية وخاصة الشركات الكبيرة والمتوسطة تستخدم الشيكات بكثرة طريقة اعداد الشيك بدون استخدام التكنولوجيا هي الكتابة اليدوية وبالطبع تحتاج وقت كبير جدا مع احتمالية عالية في الأخطاء الإملائية ، أما عندما نستخدم التكنولوجيا مثل شراء واستخدام برنامج برنت شيك يصبح الأمر سهلا واحتمالية الخطأ الإملائي معدومة وبذلك يتم توفير الوقت والمال.

التجربة قبل الشراء

لدى المتسوقين المحنكين شعار واحد ؛ "يحتاج المرء إلى التسوق قبل الشراء." وبالمثل ، يجب على الشركات أيضًا عدم القفز على منتج وشرائه للفريق بأكمله. تقدم معظم المنتجات تجارب مجانية أو عروض خصم للشهر الأول مما يمنح فريقك لاختباره ثم شرائه. في حالة عدم تقديم الأداة تجارب مجانية ، قم بشرائها لفرد قبل الشراء للفريق بأكمله. تأكد من مقارنة المنتجات المختلفة المتاحة في السوق ، والنظر في أسعارها ، وقراءة مراجعات الأقران ، وما إلى ذلك قبل اتخاذ أي قرار.

شراء بكميات كبيرة

الشراء بالجملة هو مبدأ لتوفير المال يستخدم من قبل الشركات الكبيرة والصغيرة. سواء كان صاحب متجر بيع بالتجزئة عبر الشارع أو المصممين الذين يشترون الأقمشة بالجملة لجني الأرباح ، فمن الأرخص دائمًا الشراء بكميات كبيرة. قم بشراء أساسيات مثل اللوازم المكتبية ، مثل الورق وخراطيش الطابعة وما إلى ذلك أو منتجات مثل المناديل والقهوة وما إلى ذلك بكميات كبيرة. قد تتمكن من إنقاذ الآلاف بهذه الطريقة.

تتبع كل مصروف صغيرة

احتفظ بسجل لجميع المصاريف المتنوعة أو شراء أدوات لتتبع كل نوع من المصاريف مهما كانت صغيرة أو غير مهمة. غالبًا ما تضيف المصاريف الصغيرة وتخلق اختناقات عند المطالبة بالضرائب. أفضل طريقة لتتبع هذه المصاريف هي حفظ جميع الإيصالات ومراجعة تسويات بطاقات الائتمان في نهاية الشهر. هناك العديد من التطبيقات ومنتجات الخدمة التي يمكن أن تساعد في ذلك.

مراجعة المصاريف كل ربع سنة

اشتريت خدمة عن طريق الانترنت(  SaaS) في الربع الأخير؟ لا تنسى إيقاف الاشتراك بمجرد عدم الحاجة إليها إذا نسيت فستجد أن عملك مثقل بالخدمات التي لا تستخدمها مطلقًا والتي تثقل كاهل الميزانية العمومية.

ابحث عن بدائل إبداعية للبائعين التقليديين

بعض الخدمات مطلوبة من قبل كل شركة بغض النظر عن حجمها. إذا كنت تبحث عن خدمات الموارد البشرية والتوظيف ، فلا تعتمد فقط على الخيارات التقليدية ولكن استكشفها ثم حدد الوكالة أو الخدمات بناءً على متطلباتك. 

تطبيق نقاط مكافآت بطاقة الائتمان لشراء بطاقات الهدايا

استخدم نقاط المكافآت الخاصة ببطاقتك الائتمانية لشراء بطاقات الهدايا لتقليل مصاريف الأعمال مثل هدايا الموظفين أو اللوازم المكتبية أو السفر. يمكنك حفظ الآلاف بهذه النقاط.

إعادة التفاوض على شروط الدفع والجداول الزمنية مع العملاء

إذا كان نشاطك التجاري عبارة عن نشاط تجاري بين الشركات ويطلب عملاؤك شروط دفع تتراوح بين 30 و 90 يومًا ، فقدم لهم خصمًا على عملية الشراء التالية مقابل الدفع في الوقت المناسب. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا منح خصم على الفواتير الحالية مقابل الدفع المبكر الذي يمكن أن يعزز نمو عملك ويحافظ على تدفق نقدي سليم من خلال منصات خصم الفواتير.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author