طرق لبدء توسيع نطاق عملك من أجل النمو

يمكن أن يؤدي توسيع نطاق الشركة إلى تدهور شركتك أو كسرها. إذا قمت بالقياس بسرعة كبيرة أو بتهور ، فسوف تخلق مشاكل تنظيمية سيكون من الصعب التراجع عنها. أيضًا ، يمكن أن يؤدي التحجيم المبكر إلى فشل عملك.

يمكنك التوسع ببطء شديد ، وقد تفوتك الفرص المهمة التي تأتي مع زيادة الإيرادات والموارد. لذا ، بينما تستعد لاتخاذ المرحلة التالية من تطوير الأعمال ، ستساعدك هذه النصائح الخمس في الحصول على توسيع ناجح ومربح.

 

1- تحديد ما إذا كان عملك قابلاً للتطوير

قد يكون لديك منتج مهم يخدم حاجة حقيقية ، لكن هذا لا يجعله حجر الزاوية لتوسيع نطاق عملك. افحص عروضك وحدد ما إذا كان التوسع سيكلف الكثير من الموارد. في بعض الأحيان يكون من الأفضل أن تبقى عملاً هزيلًا وناجحًا.

 ليست كل الشركات تريد المستثمرين أو أنها قابلة للتطوير بدرجة عالية. غالبية الشركات الصغيرة مملوكة لعائلة وهذا يمكن أن يكون ناجحا ومرضيا ومربحا.

 

2- حافظ على بساطة العمليات الخاصة بك

أصحاب الأعمال الناجحون يجيدون إبقاء الأمور بسيطة. خذ عمليات معقدة واجعلها بسيطة. قم بتطبيق هذا النهج على كل شيء ، من إطلاق منتجك إلى إنشاء مهام سير العمل.

 يضيع التعقيد الوقت لأنه يحتاج إلى المزيد من الاجتماعات ، والمزيد من التواصل مع العملاء ، والمزيد من الشرح ، والمزيد من الأشخاص في سير العمل. يبطئ الأعمال ويقلل من النمو. من خلال تقليل التعقيد ، سيكون لديك رؤية واضحة ومدروسة جيدًا لأهداف عملك.

 

3- التركيز على إسعاد العملاء 

يعد اكتساب عملاء جدد جزءًا مهمًا من أي نشاط تجاري ، ولكن عليك التركيز على عملائك الحاليين. يمكن لتصور العميل أن يجعل عملك أو يكسره. لذا ، إذا كنت تقدم منتجات وخدمات وخبرات عالية الجودة ، وحاولت إبقاء عملائك سعداء ، فسيثنون عليك.

 إن إرضاء العملاء ليس أمرًا معقدًا. أهم الأشياء التي يجب التركيز عليها هي توقع احتياجاتهم والبقاء معهم حتى إجراء أول عملية شراء.

 

4- استثمر في موظفيك

إن الشركات التي تستثمر الكثير من المال في موظفيها ناجحة لأنها تحتفظ بموظفيها المخلصين وتجتذب أفضل المواهب. إن جعل موظفيك يشعرون بالتقدير سيجعلهم يشاركون رؤيتك بحماس وسوف يكون لديهم الحافز لتنمية عملك.

مع نمو عملك ، يجب أن يكون توظيف الأشخاص الأذكياء والموهوبين أحد أهدافك. هذا لأنه بصفتك صاحب العمل لا يمكنك القيام بكل شيء. من الضروري تفويض الموظفين المؤهلين ومعالجتهم.

 

 

 5- ترقب عملك

 ومع ذلك ، هذا لا يعني أنك تتناغم. إن متابعة أعمالك تتيح لك توقع الحاجة إلى التغيير والتكيف بسرعة عندما يحين الوقت. يستغرق النمو وقتًا ، لذا فأنت بحاجة إلى   معرفة كل حجر رخو ومقبض يدوي للنمو بنجاح.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author