طريقك إلى ريادة الأعمال يبدأ بهذه الكتب

 

 القراءة هى أساس المعرفة ، وإن تعددت سبل المعرفة مابين مرئيات وسمعيات فليس هناك شئ يضاهى القراءة . فرائد الأعمال الجيد هو الذى على إطلاع دائم بكل مايحيط به وعلى دراية بأفضل التطورات فى هذا المجال. 

وإذا كنتِ من هؤلاء الذين يريدون دخول هذا المجال ولكن لايعرفون من أين يبدأوا وإلى أين يذهبوا، فستكون نصيحتى إليكِ أن تبدأى بهذه الكتب:

The lean start up

هذا الكتاب ألفه "إريك ريس" ويعتبر من أهم الكتب فى مجال ريادة الأعمال والتى يجب أن يقرأه أى مبتدأ فى هذا المجال ، حيث يتطرق الكتاب إلى كيفية تطوير المنتجات التى تعمل على تقليل الموارد والأماكن . كما يعتمد على 5 مبادئ لرواد الأعمال وهى: التأسيس، إيجاد رواد الأعمال، وإدارة وتنظيم المشاريع، تعلم كيفية التأكد من صحة ودقة الأفكار وتحسين التعلم والإبتكار.

ابتكار نموذج العمل التجارى

وهو كتاب بسيط يتكون من 50 صفحة تقريبا ألفه مجموعة متنوعة من عمالقة البزنس وريادة الأعمال يشرح بطريقة مبسطة ورائعة ماهو نموذج العمل التجاري وكيفية إنشاء نموذج عمل قوى.

The 4 hour work week

كتبه "تيم فييررس" ويوضح فى الكتاب كيف أن 4 ساعات عمل فى الأسبوع قادرة على تقدم حياتك العملية والشخصية نحو الأفضل.

واستعان فى الكتاب ببعض النماذج التى طبقت قاعدة الأربع ساعات عمل فى الأسبوع وكيف تغيرت حياتهم العملية والشخصية.

Zero to one

هذا الكتاب صنف ضمن مجموعة الكتب التى يجب قرائتها فى مجال ريادة الأعمال ، كتبه "بيتر تيل" فى الإدارة والأعمال والقيادة. ويشرح فيه كيفية صناعة وإبتكار أفكار وابتكارات جديدة بدلا من العمل على أفكار قديمة. 

Big magic

كتبته "إليزبيث جيلبرت" حيث تشرح فى هذا الكتاب الألهام الذى يأتى من العادات اليومية . حينما تصبح عملية الإبداع صعبة على بعض الناس، هناك آخرون يمتلكون الصبر الكافى الذى يجعلهم يصلون بتفكيرهم إلى النقطة المطلوبة.

فهذا الكتاب خرج من أجل التفكير والعمل الإبداعى.

الأب الغنى والأب الفقير

كتبه "روبرت تى.كيوساكى" بالإشتراك مع "شارول إل.ليشتر" يشرح الكتاب مايعلمه الأثرياء ولايعلمه الفقراء وأفراد الطبقة المتوسطة لأبنائهم عن المال. 

 

 

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author