طريقه ربح الاموال عن طريق اليوتيوب.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

اكتب لكم اليوم شرح طريقه كسب الاموال من اليوتيوب عن طريق رفع الفيديوهات.

ساحاول قدر الامكان تبسيط الخطوات وجعلها مفهومه بسم الله:

 

1- الفكره:

الفكره هي اهم شي. حين اقول فكره اقصد ابداع, الهام فمثلا استخرج فكره جديده او خذ فكره وتميز بها مثل الالعاب وهي الافضل في التفاعل بعد الاغاني طبعا.

 

2- التصوير:

لا اصف لكم اهميه جوده المقاطع في اليوتيوب فان الشركه نفسها تساعد في نشر الفيديوهات ذات الجوده العاليه مثل 720 واعلى. واظنك تستطيع التصوير ببعض انواع الجوالات ففي وقتنا الحالي الهواتف قد تتغلب على بعض الكاميرات.

 

3-  المونتاج:

هنا يكمن الابداع فالفيديو بلا مونتاج كالاكل بلا ملح. اهم شي هو المونتاج وقد تجد حاجتك من المونتاج بتوظيف اشخاص مبدعين بهذا المجال او ان تتعلم عليه. مثل برنامج VIDPAD وهو برنامج مونتاج بسعر  30 دولار. والنسخه الكامله بسعر 60 دولار. ولك نسخه مجانيه لمده اسبوع(7 ايام).

 

غلاف المقطع أيضا مهم ويندرج تحت مفهوم المونتاج

 

4-   الاسم:

اسم القناه يساعد على الشهرة  فحبذا ان يكون الاسم مبتكر قصير غريب وواضح مثلا 3 احرف الي 7 احرف كحد اقصى مركب و خيالي.

 

5-  الاستمراريه:

   اساس اليوتيوب الاستمراريه ولكن لاتستمر اذا كنت لن تغير طريقه العرض او تغير فكره المحتوى مثال اليوتيوبر العربي الشهير مستر شنب كان الاول علي العرب ب 9 مليون مشترك ولكنه لم يغير محتواه فاصبح مملا فتوقف اليوتيوب عن دعمه فاغلق قناته وبدا من جديد وللاسف لم يجد الدعم المنشود.

 

6-  والاهم استلام الارباح:

المطالبه بالارباح عن طريق الذهاب الي شاشه التحكم بالفيديوهات وتخصيص الاعدادات .يجب ان يراعي الملكيه الفكريه مثلا تريد ان تضيف موسيقى الي خلفيه المقطع تاكد ان لاتنتهك ملكيه فكريه او اطلب الاذن من صاحب الموسيقى لانك ان لم تفعل فسيتمكن صاحب الموسيقى من التحكم في دخل هذا المقطع فله ان ياخذ الارباح او ان يسمح لك باخذه.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
نوفمبر ٢٨, ٢٠٢٠, ١٢:١٠ م - Ahmad
نوفمبر ٢٨, ٢٠٢٠, ١١:٣١ ص - Ruby
نوفمبر ٢٥, ٢٠٢٠, ٤:٥٧ ص - S.Z
نوفمبر ١٨, ٢٠٢٠, ٤:٣٠ ص - Slsabeel
About Author