عشرة مفاتيح تنمي المخ و تجعلك من القله الناجحة في العالم!!!

الجميع يريد ان يعرف ما هي الوصفه السحرية ؟ 
لا يوجد حبه سحرية لتقويه الذاكره بل هناك تمارين سحرية لفعل ذلك واذا اردت مثل الجميع الحصول علي دماغ متميز فيجب ان تفعل ما سوف اذكره لأن التطبيق هو النقطه الأساسية وهو قاعده ٢٠/٨٠ ٪ حيث ان ٢٠ ٪ من الافعال تعطيك ٨٠ ٪ من النتائج لذا باختصار العشره مفاتيح للحصول علي عقل سريع هي :
١- غذاء جيد للعقل حيث ان ما تأكله مهم خاصه بالنسبه للمادة الرمادية حيث هناك حقا بعض الاطعمه المفيده لعقلك منها التوت مع الكمثري وهي حقا في غايه الروعه بالنسبه للدماغ فهي تساهم في حمايه الجهاز العصبي بشكل كبير وهناك ايضا الشوكولاته السوداء وهي مكون جيد جدا لمزاج العقل فهي تعمل علي زياده معدل هرمون السيروتونين ما يسمي بهرمون السعاده .
٢- القضاء علي التفكير السلبي: الافكار السلبيه التلقائيه، التحدث مع الذات الناس اصبحوا مدمنين علي اشياء مثل الشكوي واعاده استحضار الأحداث في عقلك انت فقط تتعب عقلك للحصول علي مزيد من الألم لذلك يقال الجبناء يموتون آلاف المرات حيث ان الجبان يموت الف مره داخل عقله لكن الشجاع يموت في الواقع مره واحده فقط لان حين تعيد تذكر الاحداث السلبيه كذا مره انت تستدعي ذلك القلق والخوف لنفسك في كل مره بسبب التخيل حيث ان العقل لا يعرف الفرق بين الخيال والواقع بين شئ تتخيله باستمرار وبين شئ يحدث في الواقع لذلك لا تستجلب مخاوفك  والامور والامور السلبية فقط استحضر الأمور الجيده التي تريد ان تصبحها في الواقع.
٣ - ممارسه الرياضة.
٤ - مغذيات الدماغ حيث ان هناك الكثير من الناس من يسافر ومن يقضي معظم وقته خارج المنزل في العمل علي سبيل المثال فيعتمد بشكل كبير علي الوجبات السريعة والتي تفتقد الكثير من المكونات الغائيه اللازمة للجسم.
٥ - انت تمتلك خلايا عصبيه عاكسة علي مستوي جهازك العصبي لهذا عندما تشاهد فيلم او مبارة تستطيع الشعور بما يشعرون به، من تقضي معه الوقت سوف تصبح مثله لانك سوف تقلد عاداته وتصرفاته و طريقة التفكير وكل شئ.
٦- بيئه نظيفه ونعلم كلنا ان البيئة النظيفة مفيدة لعقلك حيث لن الكثير من الملوثات ليست جيدة لادراكك.
٧ - النوم : هذه مشكله كبيره بالنسبه لكثير من الناس، اعني ان النوم مهم للغايه لعقلك لثلاثه اسباب اسم واحد يقوم بربط الذاكره القصيره مع الذاكره البعيدة، رقم اثنان خلال النوم يقوم العقل بإزالة الترسبات التي تؤدي الي الي شيخوخة الدماغ المبكرة و التي بدورها تؤدي الي الي ا وغيرها، والسبب الثالث لاننا بحاجه الي الحلم.
٨ - حمايه الدماغ سواء مثل حالات ارتجاج الدماغ من الصدمات او حمايته من الحقول المغناطيسيه حيث ٩٠٪ من الأطفال ينامون و هواتفهم المحموله تحت وسائدهم .
٩- تعلم اشياء جديدة حيث تعلم الاشياء الجديده يعمل علي مرونه الدماغ وربط اجزاؤه ببعضها 
١٠ - التحكم في التوتر حيث ان الناس لا يدركون ذلك لانه غير مرئي حيث انك لا تدرك مقدار الضغط الذي تتعرض له لغايه ذهابك في عطلة او الحصول على جلسه تدليك.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author