عيناك كنز ثمين لا تخسرها

عيناك كنز ثمين لا تخسرها

-SsC05_fRcF2w6vQBergJfwHTxyf7FNVs4LZSn9rF8hdp449a47MzW4DYaSQOUyccSXmOem6AqsmHh1VaCktWN-YeV-DGtMrDIbo05LoWD4S50Xo7XqAYkRp752Wf82S3jhSbnY2

هناك بعض الممارسات الخطيرة قد تسبب ضرر كبير للعينين قد تبدو أمور تافهة، وليست ذات جدوى، ولكن مع إهمالها والاستمرار بالتعرض إليها قد تؤدي إلى خسارة أغلى ما تملك، لذلك يتوجب علينا توخي الحذر والابتعاد عنها.

أشعة الشمس

التعرض المفرط والجلوس تحت أشعة الشمس والنظر إليها بشكل مباشر قد يسبب الالتهاب الشديد في العينين وكذلك القرنية بسبب الأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس، لذلك ينصح باستخدام النظارة الشمسية والقبعات عند جلوسك مدة طويلة تحت اشعة الشمس.

أجهزة الكمبيوتر واللابتوبات

أكدت الدراسات العلمية أن الجلوس فترات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر قد يسبب إصابتك بمتلازمة رؤية الكمبيوتر، حيث تكون على شكل جفاف في العين وحكة شديدة وحرقان شديد، لذلك يتوجب علينا ضبط ارتفاع الشاشة على أن لا يتعدى العشرون درجة من مستوى البصر، كما ينصح بتقليل ساعات استخدامه.

مستحضرات ومساحيق التجميل

أكدت الدراسات العلمية على أن هناك مادة خطيرة في مكون المستحضرات التجميلية، مثل الرصاص والزئبق، حيث أن استخدامها بشكل مستمر قد يؤدي إلى العمى، كما ينصح بتنظيف مكياج العين قبل النوم، ومراقبة صلاحية إنتاج هذه المستحضرات.

شاشات الهاتف والضوء المنبعث

أن الأشعة المنبعثة من شاشات الهاتف وخاصة بعد ساعات طويلة من الإستخدام قد تؤدي إلى التشويش وعدم الرؤية، وجفاف العين، كما يزيد من ضعف القدرة الإبصارية وتفاقم المشكلة، لذلك ينصح بتكبير خطوط الاعدادات في الهاتف، وتعديل تباين الضوء الصادر عن الشاشة.

استخدام العدسات اللاصقة

أكدت الدراسات العلمية على أن العدسات اللاصقة تحتوي على العديد من أنواع الميكروبات على سطحها قد تؤدي إلى التهاب في القرنية، وكذلك الملتحمة، ولذلك ينصح بغسل اليدين بالصابون وتجفيفها قبل لمس العدسات، ووضعها في محلولها الخاص بعد الإستخدام، واستبدالها عند انتهاء مدة صلاحيتها.

القطرات العينية دون استشارة الطبيب 

يقوم الكثير من الناس باحضار القطرات العينية على مزاجهم ودون استشارة اي طبيب خاصة أثناء الحكة والحساسية، لذلك ينصح بالتوجه دوماً للطبيب حتى لا تتفاقم المشاكل والابتعاد عن خطر التحسس من المواد الكيميائية في تركيبة بعد القطرات العلاجية.

ممارسة التدخين

أكدت الدراسات العلمية الصادرة من جامعة هارفارد أن المواد الكيمياوية الموجودة في ورق السجائر قد تؤدي إلى الكتاراكت أو ما يسمى بالماء الأبيض، كما تؤدي إلى جفاف العيون والضمور البقعي، واعتلالات الشبكية.

kpBz2lK6SB6pTO3P0og1fE7YtmOCabAXWHm0khO8MPWY4tbChCl6L9jFq287PQY-6tgqkqlhVbOkfhqCpm3Cwmv9elEk0TY9NsJpEi55U9mP6J-yyJ_bfV0AS-O9Awr0Sk1YO0nH

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.