فائدة زيت الكانولا للشعر والبشرة والصحة

 زيت الكانولا هو زيت نباتي مشتق من نبات الكانولا. تتضمن معالجة بذور الكانولا مواد كيميائية اصطناعية تساعد في استخراج الزيت. وعلى الرغم من أن نبات الكانولا يشبه نبات اللفت، إلا أنه يحتوى على مغذيات مختلفة وزيته آمن للاستهلاك البشري. يحتوى على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ويحتوى على نسبة أقل من حمض الإيروسيك. و هو زيت مكرر بدرجة عالية ومعدل وراثيا. كما أنه مصدر غني لدهون أوميغا 6، والتي يمكن أن تسهم في الالتهاب إذا تم تناولها بكثرة.

أهم فائدة لزيت الكانولا للشعر والبشرة والصحة

 زيت غذائي للصحة 

يحتوي زيت الكانولا على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية، لذلك فهو زيت طهي رائع تستخدمه النساء اليوم. يمكن استخدام زيت الكانولا كعنصر طبيعي في المطبخ بدلا من استخدام الدهون الحيوانية لأنه يحتوى على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة.

تقليل الالتهاب 

فائدة صحية أخرى لزيت الكانولا هي تقليل الالتهاب. يمكن أن يقلل من التيبس  و تقليل الالتهاب الناتج عن التهاب المفاصل المزمن أو اضطرابات الأمعاء أو الربو أو البواسير.

خفض الكوليسترول

يمكن أن يتحكم زيت الكانولا في مستوى الكوليسترول في الجسم. وسوف يخفض الكولسترول  16٪ كما أنها عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية، التي تزيد الكولسترول الجيد وخفض الكولسترول السيئ في الجسم. سوف يشجع الدهون ويحفز الدهون الصحية.

حماية البشرة

يساعد فيتامين هـ ومضادات الأكسدة المفيدة في زيت الكانولا على حماية البشرة وتحسين صحة الجلد. 

علاج التهابات الجلد 

تعمل الأحماض الدهنية في زيت الكانولا على تنعيم وتنعيم الجلد. يمكن مزج زيت الكانولا مع بعض زيت اللافندر لتطبيقه على الجسم بعد الاستحمام بماء دافئ. سيكون هذا العلاج الطبيعي مفيدا لبعض التهابات الجلد مثل الشوائب وحب الشباب والأكزيما.

إصلاح الشعر التالف

تدليك فروة الرأس بزيت الكانولا، و يترك طوال الليل عن طريق تغطيته بمنشفة. و يغسل الشعر بالشامبو في الصباح.

القضاء على قشرة الرأس 

يعالج الزيت  قشرة الرأس. يمزج زيت شجرة الشاي مع بعض زيت الكانولا ويوضع على الشعر لمدة 16 دقيقة ويترك لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء والشامبو.

محاربة السرطان 

تساعد الفيتامينات ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت الكانولا على الوقاية من السرطانات بشكل كبير. سيكون فيتامين (هـ) مصدرا جيدا لإلغاء الخلايا السرطانية. 

محافظة على صحة أمراض القلب 

يحتوى على نسبة عالية من الستيرول والستيرول الذي يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 

تقوية الذاكرة 

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الكانولا  على محاربة تلف الدماغ وتعزز صحة الدماغ.

تحذير

تشير بعض الدراسات إلى أن زيت الكانولا قد يزيد الالتهاب ويؤثر سلبا على الذاكرة وصحة القلب. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

ملخص

يمكن تسخين زيت الكانولا إلى درجات حرارة مختلفة، وله طعم محايد. هذا يجعله زيت الطهي المفضل للكثيرين. يعتبر زيت الكانولا على نطاق واسع زيتا صحيا لأنه منخفض في الدهون المشبعة ونسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة. من أهم عيوب زيت الكانولا أنه لا يأتي من نبات طبيعي. إنه هجين، ويتم إنتاج معظم زيت الكانولا من نباتات معدلة وراثيا (تعرف أيضا باسم الكائنات المعدلة وراثيا).

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
سبتمبر ١٢, ٢٠٢١, ٢:٢٩ ص - Mohamed
سبتمبر ١٢, ٢٠٢١, ٢:١٩ ص - ماسة
سبتمبر ١٠, ٢٠٢١, ١٠:١١ م - ماسة
سبتمبر ١٠, ٢٠٢١, ٩:٤٧ م - ماسة
سبتمبر ٧, ٢٠٢١, ٣:٥٤ ص - ماسة
About Author

دبلوم طب التكميلي، دبلوم صناعة الزيوت و علاج بها. ليسانس تاريخ