فوائد هائلة للشاي الأحمر لم نسمع عنها من قبل.

الشاي الأحمر ذلك المشروب اللذيذ المتعارف عليه في جميع أرجاء العالم، المظلوم إعلامياً، فقلَّما نسمع عن فوائده الصحيَّة.

في هذا المقال سنخبركم عن فوائد الشاي الأحمر الكثيرة والمذهلة.

■ فوائد الشاي الأحمر: 

  1. يساعد الشاي الأحمر في استقرار سكر الدم.      حيث يساعد الشاي الأحمر في ضبط نسبة الأنسولين في الدم.
  2. يعمل الشاي الأحمر على التخفيف من الكوليسترول في الدم.                                    حيث يعمل على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم.
  3. يحتوي الشاي الأحمر على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا.
  4. يقلل الشاي الأحمر من حدوث التجاويف السنية (التسوس).
  5. يحد الشاي الأحمر من خطر الإصابة بهشاشة العظام.                                                          حيث لُوحظ وفق دراسة أُجريت لعدد من السيدات، أن النساء اللواتي يشربن الشاي الأحمر بكميات معتدلة، ولفترات طويلة، تبيَّن زيادة الكثافة العظمية لديهن، كما بيَّنت أن الشاي الأحمر يقلل من خطر الإصابة بالكسور للرجال والنساء على حدٍ سواء.
  6. تشير أبحاث كثيرة إلى قدرة الشاي الأحمر في الحد من خطر الإصابة بمتلازمة الإيض.           وتعرف متلازمة الإيض، بأنها متلازمة تسبب اضطراب ضغظ الدم ونسبة الكوليسترول فيه، وتؤدي إلى تراكم دهون البطن، وذلك نتيجة ارتفاع الأنسولين.
  7. يحد الشاي الأحمر من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية، وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية.
  8. قد يساعد الشاي الأحمر في التقليل من خطر الإصابة بداء باركنسون.                                  شرب من 1 إلى 3 أكواب من الشاي الأحمر يومياً، قد تساعد في التقليل من خطر الإصابة بداء باركنسون، أو مايدعى بمرض الشلل الرعاشي.
  9. يعمل الشاي الأحمر على التقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
  10. تكمن كبرى فوائد الشاي الأحمر في خصائصه المضادة للسرطان.                                          حيث يعد الشاي الأحمر أساساً عبارة عن شاي أخضر مخمر، حيث أنه عند تأكسد الشاي الأخضر وتحوله إلى شاي أحمر يمنح مركب يدعى (ثيافلافين)، وتكون نسبة هذا المركب الموجودة في الشاي الأحمر أكبر من النسبة الموجودة في الشاي الأخضر، لذلك تكون خصائص الشاي الأحمر المضادة للسرطان أكثر فعاليَّة من الشاي الأخضر، حيث أن مركب (الثيافلافين) يعطي الشاي الأحمر صباغه الأحمر، وما يميز هذا المركب قدرته على تثبيط الإنزيم الذي يساهم في إنتاج الشحوم في الجسم، وبذلك تظهر خصائصه المضادة للسرطان.

وبالتأكيد حتى نستطيع إغتنام الفوائد المذهلة التي يحتويها الشاي الأحمر، لابد من اتباع نظام صحي متوازن، وشرب الشاي الأحمر بكميات معتدلة لا تزيد عن 5 أكواب في اليوم.

والآن بعد تعرفنا على الفوائد الهائلة التي يحتويها الشاي الأحمر، والتي قلَّما نسمع عنها، أتمنى للجميع الاستمتاع بشرب هذا المشروب اللذيذ، كل منا بطريقته التي يحبها، برفقة أهله ومن يحب.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي
About Author