فيروس كورونا المستجد

السلالة الجديدة من كورونا، وهل تستجيب مع اللقاح الجديد أم لا؟

يعتقد الخبراء أن الانتشار السريع لعدوى كوفيد -19 في جنوب شرق إنجلترا سببه ظهور فيروس كورونا جديد وأكثر خطورة ، فما هي المعلومات المتوفرة حتى الآن؟

بادئ ذي بدء، ليست هذه هي المرة الأولى التي يتحور فيها فيروس كورونا الذي غيّر حالة العالم منذ ظهوره في الصين أواخر ديسمبر، وليست هذه هي المرة الأولى التي تتغير فيها المادة الجينية للفيروس.

هل هذه السلالة أكثر قابلية للإنتقال؟

لكن وفقًا لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (بوريس جونسون) ، فإن معدل انتقال الفيروس الجديد VUI-20 2012/01 قد يزيد بنسبة 70٪.

وفقًا لرئيس الأطباء البريطاني ، البروفيسور كريس ويتي ، نقلاً عن سكاي نيوز البريطانية ، فإن هذه السلالة الجديدة لها 23 تغييرًا مختلفًا.

وأضاف ويتي من أنه حذر المنظمة العالمية للصحة من أن هناك سلالة أخرى جديدة ، مشيرا إلى أنه سيركز على تحليل البيانات المتعلقة بانتشار الطفرات.

هل سيتسبب في المزيد من الوفيات؟

وقال البروفيسور ويتي: "لا يوجد حاليًا دليل على أن هذه السلالة الجديدة ستسبب معدل وفيات أعلى أو تؤثر على اللقاحات والعلاجات ، لكن العمل جار حاليًا لتأكيد ذلك".

هل السلالة الجديدة تستجيب للقاح؟

قالت خدمة الجينوم البريطانية إنه من الصعب التنبؤ بما إذا كانت أي طفرة معينة ستستجيب للقاح عند ظهوره لأول مرة ، لكن القلق هو أن أي تغيير سيؤدي إلى الإصابة مرة أخرى أو زيادة فشل اللقاح.

قال البروفيسور ويتي إنه حتى الآن ، لا يوجد دليل على أن السلالة الجديدة تؤثر على لقاحات وعلاجات Covid-19.

يعتقد الباحث الشهير في جامعة بولونيا فيديريكو جيورجي، أن العلاجات حالياً تحت التطوير، ومن ضمنها اللقاحات، فربما تكون فاعلياتها تجاه جميع السلالات.

ما هي السلالات المختلفة من كورونا؟

هناك ما لا يقل عن سبع سلالات أو سلالات رئيسية لـ Covid-19 ، تم اكتشافها في الأصل في ووهان ، الصين في ديسمبر من العام الماضي ، وأطلق عليها العلماء سلالات "L" ، ثم تحورت إلى سلالات "S" في أوائل عام 2020 ، ثم تغيرت إلى "V" "و" جي ".

 

تم العثور على سلالتين "V" و "G" في أوروبا وأمريكا الشمالية ، ومن هناك تحورتا إلى سلالات "JR" و "GH" و "GV" ، بينما تم تطوير السلالة "L" في كثير من البلاد . تواصل الوجود في أسيا

وقت طويل. إغلاق الحدود ووقف العمليات في القارة.

يصنف العلماء العديد من الطفرات الأخرى الأقل تواترًا ويعاملونها على أنها "أو" سلالات.

السلالة الجديدة من فيروس كورونا: كيف نشأت ، وما مقدار ما نعرفه عنها حتى الآن؟

أدى الانتشار السريع للسلالة الجديدة من فيروس كورونا إلى زيادة القيود على مزيج الملايين من الناس الذين يستعدون للاحتفال بعيد الميلاد.

ودفع الوضع الجديد العديد من الدول إلى حظر السفر من وإلى المملكة المتحدة ، واعتمدت السلطات البريطانية المستوى الرابع من الإجراءات ضد فيروس كورونا.

ولكن كيف تطورت سلالة الفيروس الجديدة هذه إلى الشكل الأكثر شيوعًا للعدوى في إنجلترا في غضون أشهر من عدم وجودها.

يعتقد مسؤولو الصحة البريطانيون أن هذه السلالة الجديدة من المرجح أن تنتشر أكثر من السلالة الأولى ، وعلى الرغم من أن الأمور لا تزال في مهدها ، إلا أنها لا تزال محاطة بالغموض وتثير العديد من الأسئلة.

كما نعلم جميعًا ، ستتحول الفيروسات دائمًا ، لذلك عندما تتغير الفيروسات ، يجب علينا مراقبتها.

ولكن وبالأخير وجب علينا الحيطة والحذر

فلا تخرج من بيتك إلا للضرورة، حافظ على نظافة يديك دائماً.

فالوقاية خير لك من العلاج.

 

المصادر:

https://www.bbc.com

www.skynewsarabia.com

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
أبريل ١٨, ٢٠٢٣, ٣:٥١ م - Aya Mohammed
يناير ١٠, ٢٠٢٣, ٢:٠٤ ص - عبد الفتاح الطيب
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٢٣ م - Abdallah
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٤ م - Rasha
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:١٠ م - Areej Alfateh Salah Aldien
يوليو ٢٠, ٢٠٢٢, ١:٠٢ م - ملك حمدي