كرة القدم أشهر رياضة في العالم

كرة القدم هي اشهر لعبة في العالم والأكثر انتشاراً بين جميع الشعوب سواء الغنية ام الفقيرة. وتتميز هذه اللعبة ببساطتها وجمالها وسهولة ممارستها في أي مكان.

وقد تبين حسب الأدلة التاريخية أن الصينيين لعبوا الكرة كرياضة خلال القرنين الثاني والثالث الميلاديين خلال فترة حكم سلالة هان، حيث كانوا يركلون الكرة الجلدية في شبكة صغيرة.

وكذلك تبين أيضاً أن الرومان والإغريق لعبوا الكرة من أجل التسلية والمتعة. وكذلك في اليابان كانت لديهم رياضة شعبية بركل الكرات بالأرجل.

History of Soccer

وقد بدأ الظهور الحديث لكرة القدم في بريطانيا، وتشير الدلائل إلا أن الكرة الأولى التي استخدمت كانت رؤوس لواءات دنماركية. وقد كانت تمارس كرة القدم بدون قوانين أو ممنوعات وكان يقوم اللاعبون خلال ممارستها ببعض المخالفات مثل الضرب والركل واللكم والعض. وكان الهدف الرئيسي من اللعبة حمل الكرة إلى منطقة الهدف. وكان الناس يحبون اللعبة لدرجة انهم على استعداد لقضاء يوم كامل لمشاهدة اللعب. وكانت احياناً تحصل مشاكل وأحداث عنف متكررة بين المتفرجين.

وتشير الكتب التاريخية إلا ان الملك إدوارد حظر لعب الكرة عام 1365 بسبب تزايد حوادث العنف والاهتمام المتزايد للجنود والجيش في هذه الرياضة.

ليس من المعلوم متى وكيف بدأت كرة القدم بالتحديد وهذا سؤال تصعب الإجابة عليه. ولكن تشير الدلائل إلى هذه اللعبة مورست منذ أكثر من ثلاثة آلاف سن. ولكن ميلاد كرة القدم الحديثة حدث بالتأكيد في بريطانيا. وقد تأسس أول اتحاد لكرة القدم بمشاركة بريطانيا واسكتلندا في تأسيسه.

التاريخ الحديث لكرة القدم من القرن الثامن عشر ولغاية التاريخ الحالي:

في عام 1815 حصلت نقلة كبيرة أدت إلى زيادة شعبية كرة القدم في الكليات والمدارس والجامعات، وقدمت مدرسة وكلية ايتون الإنجليزية الشهرية مجموعة قواعد تعرف باسم قواعد كامبردج وتم تقسيم كرة القدم إلى مجموعتين. اختارت بعض الكليات والمدارس قواعد لعبة الركبي التي سمحت بالتعثر، وركل السيقان وحمل الكرة. وتم حظر هذه القواعد حصرياً حسب قوانين كامبريدج.

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author