كيفية التخلص من غازات الرحم وأسبابها

كيفية التخلص من غازات الرحم وأسبابها

jzsoqS8vuLmbmoCj914llZ9ppyiZEQMO-fPOzZnb-iYAfCsflimjZfd5jbIRG_nWLc6-UuFCOixlGUsrmTWKM7iMCfK9ibmrcBJ0aqVOJPGEQMX79yAwkmlxUkKc9SMVmbk1ri0B

هواء الرحم

الغازات الرحمية أو هواء الرحم هي من الحالات الطبيعية الشائعة بين معظم السيدات، وهي انحباس الهواء في الرحم وخروجها من المهبل وهي عبارة عن صوت كصوت غازات البطن، كما أنه ليس له أي رائحة كريهة، قد يخرج بشكل تدريجي أو بسرعة، هو ليس حالة ضارة وليست مخيفة لكنها محرجة بعض الشيء، وإليكم بعض الوصفات الطبيعية والتمارين للتخلص من هذه الغازات المزعجة.

 

وصفة الحلبة والكمون

نغلي بعض الماء ثم نضيف ملعقة كبيرة من الحلبة وملعقة كبيرة من الكمون مع ملعقة صغيرة من حبة البركة، ثم نصفي الأعشاب ويتم شرب الوصفة كلما تطلب الأمر للحصول على قولون ورحم خال من التقلصات.

 

وصفة اليانسون والكمون

نغلي بعض الماء ثم نضيف نصف ملعقة كمون ونصف ملعقة من حبوب اليانسون مع القليل من الحبة السوداء، وعندما يصبح لون الماء أصفر، نصفي الأعشاب وشرب المشروب دافي ويتم تكرار الوصفة للتخلص من هواء القولون والرحم.

 

وصفة الزنجبيل والقرفة والكمون

نضع الزنجبيل والقرفة وملعقة كمون في وعاء كبير ثم نغلي كمية كوبين من الماء ثم نضيفها إلى المكونات السابقة ونقوم بعصر نصف ليمونة فوق المشروب، نتركه حتى يبرد، ويذكر أن هذه الوصفة تساهم بالتخلص من الدهون في منطقة البطن.

 

وصفة الحليب وحبة البركة والقرفة

نغلي كوب حليب ونضيف إليه البركة والقرفة المطحونة ويتم شرب الوصفة كل صباح بشكل منتظم للحصول على نتيجة جيدة.

 

وصفة التمر

يذكر أن التمر من أهم الثمار التي تساعد على التخلص من غازات الرحم المزعجة، لذلك ينصح بتناول سبع تمرات عند الصباح، و سبع تمرات فترة المساء للحصول على رحم نظيف. 

 

العلاج من خلال تمارين كيجل

عضلات كيجل هي العضلات التي تستخدمها السيدات عند توقف البول بشكل إرادي، لذلك يمكنك شد ورخي منطقة المهبل وانتي مستلقية فترة من الزمن، كما يمكنك الجلوس على رخامة وممارسة الشد والرخي وبين كل شد ورخي مدة ثلاث ثواني وهكذا بشكل يومي، كما ينصح بعدم حبس النفس عند ممارسة هذه الرياضة، يمكنك ممارسة التمارين ٣ مرات في اليوم في كل مرة 15 حركة تقريبا، وينصح بالتبول قبل أداء التمارين حتى يمنع حدوث التهابات في المسالك البولية.

 

dqxg1Ne8D2bYtK_vaZLsTzvcr9UJrhpRe5Q4xfbiLns_c9joRgM9nf5KuX4sRHZG0aoXGsFoX1xfqNnFof5NHwq2KeVk6cvqI-xQ0wmOxD39nmQDAmSrdo370ziOcWVpa97j9nCt



Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author

ممرضة/صحفية/ كاتبة عندما ينكسر الماء سأعلن انكساري، ومن اتقن الصبر سوف يتقن جميع مستحيلات الحياة.