بعد الكورونا - كيف تحصل على عمل في الخارج

بعد الكورونا - كيف تحصل على عمل في الخارج.

 

ابرز ما يدور في أذهاننا هو ما بعد الكورونا ولا شك أن الجميع ينتظر بفارغ الصبر أن تصبح الحدود مفتوحة من أجل السفر أو الحصول على فرصة للعمل في خارج بلدك.

لكن ما يتوجب عليك معرفته قبل خوض تلك التجربة أو المغامرة إن جاز التعبير وإذا فعلا تقررت عزيمتك أن تسافر وتذهب للبحث عن عمل في الخارج لابد أن تأخذ بعين الاعتبار مجموعة من الأساسيات اوالنقاط التي لا تضعك في حيرة من الأمر أو الندم عند القدوم على خطوة البحث عن عمل بالإضافة انها تقطع عليك نصف الطريق .

 

◾ معرفة البلد او المدينة التي تود البحث فيها عن عمل(الاماكن، وسائل النقل، نوع العملة،السكن،وغيرها).

 

◾ العثور على سكن أو شريك في سكن من خلال بعض التطبيقات التي تسهل عليك العثور مكان لسكن  كونك اول مرة تذهب الى تلك البلد او المدينة مما يوفر عليك عناء البحث على أرض الواقع.

 

◾السيرة الذاتية أمرا ضروريا ولا حبذا أن يكون باللغة الإنجليزية افضل اضافه الى ذلك الاوراق التي تخص التقديم تكون جاهزة كي لا تخسر اي فرصة.

 

◾معرفة الاماكن المراد العمل فيها سواء اكانت شركة أو مركز تسوق أ وغيرها عن طريق الانترنت وادرجها ضمن اجندتك.

 

◾ اللغة الإنجليزية أمر حتمي سواء اكانت متوسطة  المستوى أو جيدة فلا بدّ أن تتحدث اللغة الإنجليزية لأنها ضرورية في مقابلات العمل.

 

◾واخيرا الحصول على تأشيرة سياحة (فيزا سياحيه) بغض النظر شهر او ثلاث اشهر  الى تلك البلد حسب قدرتك المالية التي من شأنها أن تحدد مدة بقائك.

 

ولعل أن نكون اختصرنا طريق قد يطول مسيرة بهذه النقاط التي ذكرتها سابقا عن دراية ومعرفة نقدمها لكل من يريد ذلك.

 

Enjoyed this article? Stay informed by joining our newsletter!

Comments

You must be logged in to post a comment.

Related Articles
About Author